مسيرة "الأسد الكاميروني" في رسوم مصورة

رسوم مصورة للأطفال تحاكي مسيرة النجم صامويل إيتوو منذ النشأة حتى الوصول إلى العالمية.

بعض الرسوم المصورة التي تروي مسيرة إيتوو الكروية
بعض الرسوم المصورة التي تروي مسيرة إيتوو الكروية

"رسوم مصورة" هكذا اختار لاعب كرة القدم الكاميروني صامويل إيتوو سرد مسيرته الكروية منذ كان طفلاً يمارس لعبته المفضلة في نيو بيل، أحد الأحياء الشعبية في دوالا، وصولاً إلى ملاعب ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو أو حتى آنجي ماخاتشكالا الروسي حيث يلعب حالياً.

"الحقيقة أن الناس لا يعرفوني جيداً، هم ينظرون إلي كما يريدون ولا يرون سوى الجانب المادي" يقول إيتوو اللاعب الثلاثيني في حديثه لمجلة كاميرونية مع صدور العدد الأول من الرسوم المصور تحت عنوان "ولادة بطل".

ويضيف "الأسد الكاميروني" قوله "رسالتي هي أنه يمكن للمرء أن يولد في نيو بيل ويصبح كبيراً (مهماً). وهذا ما أرويه في رسومي المصورة".

وفي سبيل إنجاح مشروعه تعاون إيتوو مع الرسامة الكاميرونية جويل إيسو التي تقول "إن إيتو الذي يقدم الكثير للأطفال من خلال جمعيته الخاصة أراد أن يشاركهم مسيرته كونه نشأ في حي فقير ليبين لهم أن الأمل موجود دائماً".

وتتضمن الرسوم المصورة وفقاً لما أعلنته قناة "فرانس 24" تسعة أعداد، وهو رقم القميص الذي ارتداه النجم الأسمر مع مايوركا و"البلاوغرانا" و"النيراتزوري" وحالياً مع النادي الداغستاني، على أن يصدر العدد الثاني في حزيران/ يونيو المقبل. ويحلّ إيتوو ضيفاً على معرض الكتاب في باريس بين الثاني والعشرين والخامس والعشرين من شهر آذار/ مارس المقبل لتوقيع الرسوم المصوّرة التي تلخص مسيرته الكروية.