مانشستر سيتي يقترب أكثر من فقدان لقبه

مانشستر سيتي يواصل نزيف النقاط وتشلسي يعود إلى سكة الإنتصارات في الدوري الإنجليزي.

فرحة لاعبي ساوثمبتون بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى مانشستر سيتي
فرحة لاعبي ساوثمبتون بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى مانشستر سيتي

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب فقدان النقاط وذلك بخسارته أمام مضيفه ساوثمبتون 1-3 في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووجد مانشستر سيتي نفسه متخلفاً منذ الدقيقة السابعة عندما استغل جايسون بونتشيون كرة مرتدة من الحارس جو هارت وتابعها من داخل المنطقة في الشباك، ثم عمق ستيفن ديفيس جراح الضيوف بعدما استغل خطأ فادحاً للحارس هارت في التصدي لكرة قوية من ريكي لامبرت فأفلتت منه امام باب المرمى وتابعها مهاجم اصحاب الارض في الشباك (22).

ونزل مانشستر سيتي بكل ثقله بحثاً عن تقليص الفارق وكان له ما اراد عبر الدولي البوسني ادين دزيكو الذي استغل كرة عرضية من الارجنتيني ماريانو زاباليتا تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (39).

ووجه ساوثمبتون الضربة القاضية لضيوفه وبالنيران الصديقة عندما حاول غاريث باري ابعاد كرة عرضية خارج الملعب فتابعها بالخطأ على يسار الحارس هارت.

وعاد تشلسي الى سكة الانتصارات عندما اكرم وفادة ضيفه ويغان 4-1 على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

ونجح تشلسي في افتتاح التسجيل من هجمة منسقة قادها البرازيلي ديفيد لويز الذي مرر الكرة الى الاسباني فرناندو توريس ومنه من لمسة واحدة الى البرازيلي راميريز الذي انطلق بسرعة منفرداً بالحارس الحبسي ووضعها على يساره (23).

وعزز الدولي البلجيكي ادين هازار تقدم الفريق اللندني عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من المدافع الاسباني سيزار ازبيليكويتا داخل المنطقة فسددها زاحفة من عند نقطة الجزاء على يسار الحارس الحبسي (56).

وقلص الاسكتلندي شون مالوني الفارق مباشرة عندما تلقى كرة خلف المدافعين فكسر التسلل وانفرد بالحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك الذي خرج لملاقاته لكنه سددها من زاوية صعبة داخل المرمى (58).

وطمأن القائد لامبارد جماهير النادي اللندني بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة على يمين الحارس الحبسي (86).

وعزز الالماني ماركو مارين، بديل هازار، بالهدف الرابع من اول لمسة له مستغلاً كرة مرتدة من الحبسي اثر تسديدة قوية لازبيليكويتا من خارج المنطقة تابعها رأسية داخل المرمى الخالي (90).

وواصل توتنهام مطاردة جاره تشلسي اثر فوزه على ضيفه نيوكاسل 2-1 على ملعب وايت هارت لاين.

وافتتح توتنهام التسجيل مبكرا عندما حصل على ركلة حرة اثر خطأ ارتكبه الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني ونفذها الويلزي غاريث بايل على يمين الحارس الدولي الهولندي تيم كرول (5).

ورد نيوكاسل في وقت مناسب بعد لعبة ثنائية بين الفرنسيين موسى سيسوكو ويوان غوفران المنتقلين حديثاً من تولوز وبوردو انهاها الاخير بتسديدة يمينة في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى زميله في منتخب فرنسا هوغو لوريس (24).

ونجح بايل في استغلال خطأ دفاعي في وسط الملعب وخطف الكرة وسار بها وحيداً بسرعة حتى واجه كرول ووضعها على يساره بسهولة تامة مسجلاً الهدف الثاني الشخصي ولفريقه ايضاً (77).

وارتقى ارسنال الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله الدولي الاسباني سانتي كازورلا في الدقيقة 35.

وعمق سوانسي سيتي جراح ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بنكهة اسبانية 4-1.

وضرب سوانسي بقوة في الشوط الاول وانهاه في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما الاسبانيان ميغل بيريز كويستا "ميتشو" (8) وانخل رانخل (18).

وقلص كوينز بارك رينجرز الفارق مطلع الشوط الثاني عبر بوبي زامورا (48)، لكن المد الاسباني قال كلمته مرة اخرى حيث أضاف بابلو هرنانديز الثالث بعد دقيقتين (50)، وسجل ميتشو الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه (67).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 62 نقطة من 25 مباراة

2- مانشستر سيتي 53 من 26

5- تشلسي 49 من 26

4- توتنهام 48 من 26

5- ارسنال 44 من 26