بالوتيللي يقول كلمته سريعاً

يوفنتوس ينفرد في صدارة الدوري الإيطالي وخسارة لاتسيو وإنتر ميلانو وفوز ميلان بفضل هدفي الوافد الجديد ماريو بالوتيللي.

ماريو بالوتيللي محتفلاً بأحد هدفيه

فك يوفنتوس شراكته في الصدارة مع نابولي بعدما حقق فوزه الأول في معقل كييفو منذ التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر 2008 (2-0 حينها)، وجاء بنتيجة 2-1، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت بداية يوفنتوس مثالية اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 10 بهدف رائع لاليساندرو ماتري الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية للتشيلي ارتورو فيدال فاطلقها "طائرة" في شباك الحارس كريستيان بوجيوني.

وسجل اللاعب السويسري شتيفان ليخشتاينر الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد لعبة جماعية رائعة بدأها سيباستيان جوفينكو الذي مرر الكرة الى ماتري فأعادها الاخير الى لاعب بارما السابق الذي حضرها بكعبه لليخشتاينر فأطلقها الاخير قوية في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني نجح كييفو في تقليص الفارق عبر الفرنسي سيريل تيرو (52).

وتابع لاتسيو نزيف النقاط بخسارته الثانية على التوالي وكانت أمام مضيفه جنوى 2-3.

وتخلف لاتسيو (2-1)، بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما ماركو بورييلو (16) واندريا برتولاتشي (22)، قبل ان يقلص سيرجيو فلوكاري في الدقيقة 58، ثم ادرك ستيفانو ماوري التعادل في الدقيقة 82 من ركلة جزاء. لكن الكلمة الاخيرة كانت لماركو ريغوني الذي سجل هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ولم تكن حال انتر ميلان افضل من لاتسيو وفشل في تحقيق الفوز في مباراته الثالثة على التوالي ايضا بعد تعادلين مخيبين وخسر امام سيينا 1-3.

ومنح السويسري اينوسان ايميغارا التقدم لسيينا في الدقيقة 21، ورد عليه انطونيو كاسانو مباشرة مدركاً التعادل (22).

ومنح اليسيو سيستو التقدم لسيينا بعد دقيقتين، ثم سجل اليساندرو روسينا الهدف الثالث في الدقيقة 55 من ركلة جزاء تسبب فيها المدافع الدولي الروماني المخضرم كريستيان تشيفو ليطرد ويصعب مهمته في العودة في نتيجة المباراة.

وتراجع انتر ميلان الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة وترك الرابع لغريمه وجاره ميلان الذي قاده نجمه الجديد ماريو بالوتيللي الى فوز غال على اودينيزي 2-1.

ومنح بالوتيللي التقدم لميلان في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من مسافة قريبة، وادرك اودينيزي التعادل في الدقيقة 55 عندما سدد جانبييرو بينتزي كرة من حافة المنطقة ارتطمت بقدم كريستيان زاباتا وعانقت الشباك.

وحصل ميلان على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع اثر عرقلة ستيفان الشعراوي داخل المنطقة فانبرى لها بالوتيللي بنجاح.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز السادس بفوزه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما لوكا طوني (28) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (50).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 52 نقطة من 23 مباراة

2- نابولي 49 من 23

3- لاتسيو 43 من 23

4- ميلان 40 من 23

5- انتر ميلانو 40 من 23.