أنشيلوتي: تعهدت منذ يومي الأول في مدريد بإحراز الكأس العاشرة

كارلو أنشيلوتي يتطرق إلى العديد من النقاط بعد الفوز بالكأس العاشرة.

أنشيلوتي يرفع كأس الأبطال

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أنه تعهد منذ اليوم الأول له في الريال، بالفوز بالبطولة العاشرة في دوري أبطال أوروبا، وهو ما حققه بنجاح بعد الفوز على أتلتيكو مدريد 4-1 في نهائي لشبونة.

وأوضح أنشيلوتي في مؤتمر صحافي بعد المباراة "منذ أول يوم لي في الريال قلت أن ما ينقصنا هي (العاشرة) والآن نجحنا في اقتناصها".

وأضاف "جاءت البطولة بعد الكثير من المعاناة والصعوبة ولكن استحقينا التتويج بها".

وأشار أنشيلوتي إلى أن الفريق لم يفقد الثقة في إحرازه هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني، ونجح بعدها في إحراز ثلاثية في الشوط الثاني الإضافي ليستحق الفوز باللقب.

ورفض أنشيلوتي الحديث عن أخطاء حارس المرمى إيكر كاسياس قائلاً: "كل اللاعبين قدموا أداء رائع، وأنهينا المباراة منهكين للغاية، والجميع قدم كل ما يستطيع".

وبعد اقتحام لاعبي الريال صالة المؤتمرات الصحافية للاحتفال مع مدربهم واصل أنشيلوتي حديثه قائلاً "أصعب ما كان في المباراة هو الوصول إلى هدف التعادل، وكان أتلتيكو يدافع بشكل رائع، ولكن هدف التعادل غيّر مسار اللقاء".

وأشاد المدير الفني الإيطالي بالأرجنتيني دييجو سيميوني مشيرا إلى أنه هنأه بالفوز بالدوري، وأنه استحق الوصول لنهائي دوري الأبطال بعد موسمه الرائع.

وعن الجناح الويلزي غاريث بايل قال مدرب الريال: "كان حاسماً مرة أخرى، فبالرغم من عدم تهديفه من التسديدات على مدار الشوطين، نجح في وضع كلمة الحسم في النهاية".

اخترنا لك