مقتل ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺩﺍﻋﺶ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ

محافظة بابل تعلن نجاح العمليات العسكرية في ناحية جرف الصخر شمال المحافظة، وفيما بينت ان غالبية مناطق الناحية حررت من عناصر "داعش"، اكدت انه قتل اكثر من خمسين منهم. مزيد من الاخبار الامنية في العراق في هذا التقرير.

آخر التطورات الأمنية في العراق.

تمكنت قوات ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺬﻫﺒﻴﺔ بالتعاون مع الجيش العراقي من قتل ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺩﺍﻋﺶ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺑﻮ ﺟﻬﺎﺩ ﻭﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﺳﺒﻌﺔ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﻭﻧﻴﻪ بعد مداهمات اجرتها شمال الرمادي.

وفي محافظة بابل افادت الشرطة بأن  قياديين اثنين من تنظيم داعش قتلا فيما جرح اربعة من عناصر شرطة المحافظة خلال اشتباكات شمالي المحافظة.

وقتل خمسة مدنيين وعسكري واصيب اربعة عشر اخرون بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري  استهدف حاجزا للجيش في المدائن جنوب شرق بغداد.

وفي موقع ليس ببعيد عن الحادث الاول قتل سبعة اشخاص واصيب احدعشر اخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجز تفتيش منطقة الدلمج جنوب بغداد.

و قتل جندي وإصيب  اثنان اخران  في هجوم انتحاري اخر استهدف مقر سرية للجيش في ناحية المحلبية غرب الموصل.

وسبق ذلك هجوم مسلح استهدف عددا من مراكز الشرطة في الرمادي وفي البو علي البوالجاسم و البوعساف والبو بالي.

 وفي محافظة نينوى، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في ناحية زمار ما اسفر عن اصابة موظف في دائرة النفط بجروح.

في  محافظة واسط، قال مصدر في الشرطة إن تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف  المدخل الشمالي للمحافظة واسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرين اخرين.