بايرن ميونيخ يعود إلى سكة الإنتصارات ودورتموند يواصل حصدها

بايرن ميونيخ يتغلب على أينتراخت براونشفيغ 2-0 وبوروسيا دورتموند على ماينتس 4-2، في الدوري الألماني لكرة القدم.

فرحة لاعبي دورتموند بأحد الأهداف الأربعة أمام ماينتس
فرحة لاعبي دورتموند بأحد الأهداف الأربعة أمام ماينتس

عاد بايرن ميونيخ، المتوج بطلاً قبل سبع مراحل على ختام الموسم (إنجاز قياسي)، إلى الإنتصارات في الدوري الألماني بفوزه على مضيفه الجريح أينتراخت براونشفيغ 2-0، في المرحلة الحادية والثلاثين.

ودخل النادي البافاري الى هذه المباراة وهو يسعى الى استعادة هيبته بعد ان فشل في الخروج فائزاً من المراحل الثلاث السابقة حيث تعادل مع هوفنهايم (3-3) وخسر امام اوغسبورغ (0-1) وغريمه بوروسيا دوتموند على ارضه (0-3)، وقد تمكن رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا من تحقيق مبتغاهم بفضل هدفين متأخرين من البيروفي كلاوديو بيتزارو (75) والبديل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (86).

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، عزز دورتموند مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ماينتس بأربعة اهداف للصربي ميلوس يوييتش (6) والبولنديين روبرت ليفاندوفسكي (18) ولوكاس بيشيك (56) وماركو رويس (79 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للياباني شينجي اوكازاكي (14 و53).

واسدى فرايبورغ خدمة لباير ليفركوزن وفولفسبورغ بإسقاطه ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي ينافسهما على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال، بالفوز عليه باربعة اهداف للسويسري ادمير مهمدي (51 و87) واوليفر سورغ (71) والتشيكي فلاديمير داريدا (72)، مقابل هدفين لباتريك هيرمان (9) والنروجي هافار نوردفيت (89) في لقاء اضاع خلاله فريق المدرب السويسري لوسيان فافر ركلة جزاء عبر البلجيكي فيليب دايمس (65) كما طرد له السويسري غرانيت كزاكا (69).

ووجه فيردر بريمن ضربة قاسية لضيفه هوفنهايم الطامح للمشاركة القارية الموسم المقبل بالفوز عيله بثلاثة اهداف لفيليب بارغفريده (18) والارجنتيني سانتياغو غارسيا (78) ونيلس بيترسن (90)، مقابل هدف لكيفن فولاند (3) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر البوسني سجاد صالحوفيتش (86).

وتعادل اوغسبورغ مع هيرتا برلين 0-0.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 81 نقطة من 31 مباراة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2- بوروسيا دورتموند 64 من 31

3- شالكه 58 من 30

4- فولفسبورغ 53 من 31

5- باير ليفركوزن 51 من 30.