روحاني: القوات المسلحة الإيرانية ضمان لأمن المنطقة

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد في عيد الجيش الإيراني أن بلاده لم تعتد على أيّ بلد لكنها تقف بقوة أمام اعتداء الآخرين، زهي تثبت عبر الحوار أنها من دعاة الحوار لا الحرب. لافتاً إلى أن القوات المسلحةَ الإيرانية ضمان لأمن واستقرارالمنطقة.

روحاني: ايران لم تعتد على أحد وتقف بقوة امام اعتداء الآخرين عليها
روحاني: ايران لم تعتد على أحد وتقف بقوة امام اعتداء الآخرين عليها

أكد الرئيس الايرانيّ حسن روحاني أنّ القوات المسلحةَ الإيرانية ضمان لأمن واستقرارالمنطقة.

وخلال استعراض للقوات المسلحةِ الايرانية لمناسبةِ عيدِ الجيش الإيراني بمشاركة مختلف وحدات القوات المسلحة الإيرانية، أكد روحاني أنّ ايران لم تعتد على أيِّ بلد لكنها تقف بقوة أمام اعتداء الآخرين، كما أنها أثبتت عبر الحوار أنها من دعاةِ الحوار لا الحرب.

وقال روحاني إن "على قواتنا المسلحة العمل على توفير الفرصة للحكومة لتطبيق الإقتصاد المقاوم".

وشدد روحاني إن طهران أكدت خلال مفاوضاتها النووية مع القوى الكبرى أنها لا تسعى إلى أي اعتداء أو حرب، مشيرا إلى أن قدرة القوات المسلحة الإيرانية ساعدت المفاوضين الإيرانيين في الدفاع عن مصالح البلاد بنجاح. 

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الجيش الإيراني يجري بمناسبة يوم الجيش كل عام استعراضا عسكريا حيث تستعرض نخبة من الوحدات العسكرية ويعرض قسم من أحدث إنجازات الصناعة العسكرية في إيران.

خطوات أميركية للإفراج عن الأموال

من جهة أخرى، اتخذتِ الولايات المتحدة الأميركية خطوات للإفراج عن دَفعة من أربعِمئة وخمسينَ مَليونَ دولار من أموال إيرانَ المجمّدة.

وأشارت الناطقة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف إلى أنَّ هذا القرارَ يأتي بعدَ تأكيدِ تقرير للوكالةِ الدَولية للطاقة الذرية حول تنفيذ إيران كلّ المطلوبِ منها ضمنَ الاتفاق الذي عقد في جنيف.