كرويف يتصدى لمنتقدي ميسي... وينتقد إدارة برشلونة

يوهان كرويف يدافع عن ليونيل ميسي معتبراً أن برشلونة "إفتقد لخطة إدارية متسقة خلال الأعوام الماضية".

كرويف وميسي

لم يتوان نجم برشلونة ومدربه السابق، "الهولندي الطائر" يوهان كرويف، عن التصدي للمنتقدين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واصفاً إنتقاداتهم حول تراجع أدائه بـ "الهراء"، معتبراً أن برشلونة "إفتقد لخطة إدارية متسقة خلال الأعوام الماضية".

وقال كرويف في مقابلة مع صحيفة "غوتارنغي ليست" الكرواتية: "كيف يمكنني القول إن الحافز كان غائباً عن ميسي (أمام أتلتيكو بدوري الأبطال الأوربي)، إذا كان قبلها بعشرة أيام متحفزاً للغاية في الكلاسيكو وكان أفضل من يركض في الملعب؟ فكل شيء كان متعلقاً به، سجل ثلاثة أهداف ولعب بشكل رائع. يجب أن نحدد شيئاً واحداً ولا نختار الاثنين".

وأوضح اللاعب والمدرب التاريخي للبرسا "وأمام أتلتيكو، ورغم ما يقولون من إنه كان غير متحفز، إلا أنه كان اللاعب الأخطر في صفوف البرسا".

وحسب الهولندي، فإن برشلونة عرضة للهجوم الآن لأنه "في السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة ارتكب أخطاء كارثية في إدارته".

وأشار "لهذا فإنه لا يفاجأني عدم استمرار الفريق على الأداء الذي قدمه في الفترة من 2006 وحتى 2011، عندما توج ثلاث مرات بدوري الأبطال. لا توجد أي خطة منسجمة، لا توجد لوائح ثابتة".

وأضاف "في الحالات العادية، من الطبيعي أن يتطور أداء الفريق مع اقتراب المباريات الكبرى بالموسم، ولكننا الآن لا نجد ذلك. كل هذا سببه التأثيرات التي تأتي من خارج الفريق، ومن هنا تبدأ المشاكل".

اخترنا لك