هال سيتي إلى نهائي كأس إنكلترا لملاقاة أرسنال

هال سيتي يتفوّق على شيفيلد يونايتد 5-3 في نصف نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم.

فاز هال سيتي على شيفيلد يونايتد 5-3 في نصف النهائي
فاز هال سيتي على شيفيلد يونايتد 5-3 في نصف النهائي

تأهل هال سيتي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد فوزه الصعب على شيفيلد يونايتد من الدرجة الثانية (الثالثة فعلياً) 5-3، على ملعب "ويمبلي" في لندن في الدور نصف النهائي.

ولحق هال سيتي الذي حرم شيفيلد يونايتد الفائز باللقب اربع مرات (1899 و1902 و1915 و1925) من بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 1936 والسادسة في تاريخه، بأرسنال الى المباراة النهائية التي تأهل اليها الفريق اللندني السبت بفوزه على ويغان اثلتيك بطل الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

وكان شيفيلد يونايتد البادىء بالتسجيل في الدقيقة 10 عبر جوزيه باكستر، ثم انتظر هال سيتي حتى الدقيقة 42 ليدرك التعادل بواسطة الفرنسي يانيك ساغبو، الا ان شيفيلد دخل الى استراحة الشوطين وهو في المقدمة مجدداً بفضل ستيفن سكوغال (44).

وفي بداية الشوط الثاني، ضرب هال سيتي بقوة وادرك التعادل مجدداً عبر ماتي فريات (49) ثم تقدم عبر توم هادلستون (54) قبل ان يوجه الضربة القاضية لمنافسه بهدف رابع سجله ستيفن كوين (67).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة قلص جايمي مورفي الفارق لشيفيلد يونايتد (90) لكن ديفيد ميلر اعاده مجدداً الى هدفين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مؤكداً احقية فريقه الذي يحتل المركز الثالث عشر في الدوري، بالتأهل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.