خماسية قياسية لليفاندوفسكي تقود بايرن لاكتساح فولفسبورغ

روبرت ليفاندوفسكي يسجل 5 أهداف في 9 دقائق بعد مشاركته بديلاً في الشوط الثاني ليقود بايرن ميونيخ لفوز ساحق على فولفسبورغ 5-1، في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ليفاندوفسكي محتفلاً بأحد أهدافه الخمسة


حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، إنجازاً تاريخياً بتسجيله خمسة أهداف في 9 دقائق ليقود فريقه لإلحاق الهزيمة بضيفه فولفسبورغ 5-1، في قمة المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وشارك ليفاندوفسكي قائد بولندا في بداية الشوط الثاني عندما كان فولفسبورغ متقدماً 1-0 لكنه سجل ثلاثة أهداف في أربع دقائق بداية من الدقيقة 51 وحتى 55، ثم أضاف سريعاً هدفين ليصبح أول لاعب في الدوري الألماني يسجل خمسة أهداف في تسع دقائق، بعد أن كان دانيل كاليغيوري قد افتتح التسجيل لفولفسبورغ في الدقيقة 26.

وكتب حساب رابطة الدوري الألماني على "تويتر": "هذه أسرع ثلاثية وأسرع خمسة أهداف متتالية".

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة سهلة بعد دقائق لتسجيل الهدف السادس، كما سدد بعدها كرة قوية من مدى قريب أبعدها المدافع دانتي.

وأصبح ليفاندوفسكي أيضاً أول بديل يسجل خمسة أهداف في الدوري الألماني لكنه يتأخر بهدف واحد عن الرقم القياسي من الأهداف في مباراة واحدة في المسابقة والمسجل باسم ديتر مولر مهاجم كولن برصيد ستة أهداف عندما فاز فريقه 7-2 على فيردر بريمن في 1977.

وأسرع "هاتريك" سابقة في تاريخ الدوري الألماني كانت عن طريق مايكل تونيس لاعب دويسبورغ في 1991 عندما سجل ثلاثة أهداف في ست دقائق.

ووجّه تونيس التهنئة سريعاً لليفاندوفسكي صاحب الرقم القياسي الجديد، وقال: "أنت تستحق ذلك".