إنتصار أول لموناكو في آخر ثلاث مباريات

موناكو يفوز على نانت 3-1، في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل جيمس رودريغيز هدفين لموناكو
سجل جيمس رودريغيز هدفين لموناكو

عاد موناكو الثاني إلى الإنتصارات وحقق فوزه الأول في مبارياته الثلاث الأخيرة وجاء على حساب ضيفه نانت 3-1، فيما أفلت سانت اتيان الذي يصارع على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، من الهزيمة السابعة له هذا الموسم وخرج متعادلاً مع ضيفه نيس 1-1، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "لويس الثاني"، تألق الكولومبي جيمس رودريغيز وقاد موناكو لتخطي ضيفه نانت بتسجيله ثنائية (18 و76 من ركلة جزاء) واضاف الايطالي اندريا راغي (72) الهدف الاخير لفريق الامارة، فيما سجل الاميركي اليخاندرو بيدويا (78) الهدف الوحيد للضيوف.

ورفع موناكو رصيده الى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق 13 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب الذي ضمن على اقله المركز الثاني بعد فوزه السبت على رينس (3-0)، كما انه سيتوج باللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على ليون في معقل الاخير وتعثر موناكو امام مضيفه رين.

وفي المباراة الثانية، كاد ان يسقط سانت اتيان للمرة الثانية فقط في المراحل العشر الاخيرة لو لم ينقذه العاجي ماكس-الن غراديل الذي ادرك له التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء تسبب بها ديدييه ديغار بعد لمسه الكرة بيده داخل المنطقة ما ادى الى طرده بسبب حصوله على انذار ثان.

وكان ماتيو بودمر صاحب هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 57 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 55 نقطة في المركز الرابع لكنه اصبح متخلفاً بفارق 5 نقاط عن ليل الثالث الذي تغلب السبت على تولوز 2-1.

وعمق ليون الرابع جراح مضيفه فالنسيان الثامن عشر واستعاد توازنه بعد هزيمتين متتاليتين على ارضه امام سانت اتيان (1-2) في المرحلة السابقة ويوفنتوس الايطالي (0-1) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه عليه بهدفين لباتيفيمبي غوميس (29) الذي رفع رصيده الى 100 هدف في الدرجة الاولى، وجوردان فيري (69)، مقابل هدف للغاني عبدول واريس (66) الذي فرط بفرصة منح فريقه نقطة ثمينة بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 87 من المباراة التي اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد ريمي فيركوتر من الضيوف (82) وماركو داسيلفا من اصحاب الارض (84).

وانفرد ليون مجدداً بالمركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا الخامس الذي تغلب الجمعة على اجاكسيو، وبفارق 4 نقاط عن سانت اتيان الرابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سان جيرمان 79 نقطة من 32 مباراة

2- موناكو 66 من 32

3- ليل 60 من 32

4- سانت إتيان 55 من 32

5- ليون 51 من 32.