سلسلة اعتداءات إسرائيلية على قطاع غزة فجراً

سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجراً واستهدفت عدداً من المناطق في قطاع غزة سقط جرائها جريحان على الأقل أحدهما طفل، والمستشار الإعلامي لهنية يعتبرأن هدف الاعتداءات محاولة العدو الخروج من الأزمة السياسية التي يمر بها.

أكثر من ستة غارات شنتها طائرات من نوع "إف16"
أكثر من ستة غارات شنتها طائرات من نوع "إف16"

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة وأراضِ زراعية ومصانع في مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة.

وأفاد مراسل الميادين في قطاع غزة عن شن طائرات الاحتلال الاسرائيلي خمسَ عشرةَ غارةً على مناطقَ متفرقة من قطاع غزة ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح متوسطة.

بالمقبل ذكر موقع القناة الثانية الاسرائيلية في وقت لاحق أن صاروخا سقط على عسقلان مصدره غزة.

وأفادت مصادر أن أكثر من ستة غارات شنتها طائرات من نوع "إف16" استهدفت موقعي أبو جراد وبدر التابعين لكتائب القسام بالقرب من محررة نتساريم سابقاً، جنوب غرب مدينة غزة.

 كما استهدف الاحتلال غرفة حراسة قرب مركز شرطة المغراقة وسط القطاع، بالإضافة لاستهداف اراض خالية شمال القطاع.

 فيما استهدف طيران الاحتلال مصنعا للغسالات في بلدة جباليا، حيث شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من المصنع. كما أطلقت المِدفعيةَ الإسرائيلية عدةَ قذائفَ باتجاه شرقي القطاع.

 وقد وصلت إلى مستشفيات القطاع إصابيتن إحداهما لطفل يبلغ عاما واحدا والأخرى لرجل يبلغ 30 عاما.

وتعليقاً على الاعتداءات الإسرائيلية قال المستشار الإعلامي لرئيس حكومة غزة طاهر النونو في صفحته على الفيس بوك "إن الاحتلال الصهيوني يريد أن يخرج من الأزمة السياسية التي يمر بها عبر خلق تصعيد في غزة لتصدير الازمة وخلق مواجهة كي يحاول ان يعيد خلط الأوراق وسلم الأولويات الدولية في المنطقة، ونحن نحذر الاحتلال من هذا العبث وندعو كافة الأطراف المعنية لتحمل مسؤولياتها في وقف هذا التصرف الأرعن من نتنياهو، ونؤكد أن شعبنا لن يقبل أن يدفع ثمن العجز والفشل لنتنياهو ولديه من الوسائل المتعددة التي تمكن من لجم هذه التصرفات الحنقاء".