3 انفجارات في القاهرة تودي بضابط رفيع وتجرح خمسة آخرين

مقتل رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة إضافة إلى خمسة ضباط آخرين في انفجار 3 قنابل أمام كلية الهندسة بميدان النهضة في القاهرة ورئيس قسم المتفجرات في وزارة الداخلية يعلن أن مجهولين زرعوا قنبلتين على جزع شجرة وفجروها عن بعد.

صورة من انفجار سابق وقع أمام مديرية الأمن في القاهرة

قتل رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة العميد طارق المرجاوي وجرح خمسة ضباط آخرين في انفجار قنبلتين أمام كلية الهندسة بميدان النهضة في القاهرة. كما وقع انفجار ثالث في محيط كلية الهندسة في وقت لاحق أوضح مراسل الميادين أنه نتج عن قنبلة بدائية الصنع تم زرعها أسفل أحد أكشاك المرور بميدان النهضة، ولا يبعد سوى مسافة قليلة عن الانفجارين السابقين، فيما قال مسؤول أمن إن شخصاً واحداً قتل في الانفجار الثالث امام جامعة القاهرة، الأمر الذي نفته وزارة الداخلية.

مراسلنا نقل عن مصدر أمني قوله إن "الشهيد طارق المرجاوي شارك في فض اعتصام الإخوان بالنهضة".

ولفت إلى أن تعزيزات أمنية وصلت مكان الانفجارين الذي يعج عادة بالطلاب الجامعيين، وأشار إلى حالة من الإستنفار الأمني في محيط المكان. وأفاد أن رئاسة جامعة القاهرة دعت الطلاب الى مغادرة حرم الجامعة.

رئيس قسم المتفجرات في وزارة الداخلية المصرية أعلن أن مجهولين زرعوا قنبلتين على جزع شجرة في كلية الهندسة في جامعة القاهرة وفجروها عن بعد.

وذكر التلفزيون المصري أن رتب أربعة من الضباط المصابين هي لواء وعقيد وعميد ومقدم.

وقال مصدر أمني لرويترز إن الانفجارين استهدفا سيارات للشرطة أمام كلية الهندسة. وعمدت قوات الأمن إلى إغلاق مداخل جامعة القاهرة والنهضة بالأسلاك الشائكة.

رئيس الحكومة المصرية ابراهيم محلب دعا لاجتماع عاجل للجنة الأمنية بحضور وزراء الدفاع والداخلية والعدل والمخابرات والأمن.

‫وأشاد محلب بتضحيات رجال الشرطة، وأكد "أن الشهيد ومصابي الحادث كانوا يقومون بدورهم بكل بطولة وإخلاص في حماية أبناء مصر في الجامعات من عبث الخائنين من أنصار الجماعات الإرهابية"، مشدداً على أن "هذا الحادث الجبان لن يثني الدولة عن عزمها على اتخاذ كافة الأجراءات لمنع الإرهاب من العبث بأمن وسلامة الوطن والمواطنين، واستمرار العمل والإنتاج للنهوض بالوطن في كافة القطاعات".

اخترنا لك