الأسد: التحالف الذي تقوده واشنطن غير قادر على منع انتشار داعش

الأسد يعتبر أن التحالف الذي تقوده أميركا غير قادر على منع انتشار تنظيم داعش، ويؤكد أن التوصل إلى حل سياسي في سوريا لا يمكن أن يحصل إلا بعد القضاء على الإرهاب.

الأسد: إيران عنصرٌ مهم في قتال سوريا للإرهاب
قال الرئيس السوري بشار الأسد إن التحالف الذي تقوده أميركا غير قادر على منع انتشار تنظيم داعش.  

وخلال مقابلة مع وسائل إعلام روسية رأى الأسد إن التوصل إلى حل سياسي في سوريا لا يمكن أن يحصل إلا بعد القضاء على الإرهاب. وأشار الأسد إلى أن إيران عنصرٌ مهم في قتال سوريا للإرهاب وأن طهران تقدم التكنولوجيا لكنها لا تقدم وحدات عسكرية، كما لفت إلى أنه ينبغي لأوروبا وقف دعم الإرهابيين لحل أزمة اللاجئين.
الأسد أشار إلى أن التسويق الإعلامي الغربي منذ بداية الأزمة ركز على أن المشكلة في سوريا هي وجود الرئيس وبالتالي برحيله تحل الأزمة، مشددا على أن الرئيس يأتي ويرحل عبر الشعب.

الأسد قال: "يجب مواصلة الحوار من أجل التوصل إلى توافق في الآراء فمن المستحيل تحقيق النجاح الحقيقي بينما يموت الناس وتسفك الدماء باستمرار ويغيب الأمان".

وأضاف أن "التوصل إلى اتفاق مع الأحزاب والقوى السياسية حول القضايا السياسية والاقتصادية كالعلم أو الصحة العامة أو أي قضايا أخرى غير ممكن التنفيذ إذا كانت مسألة ذات أولوية للمواطن السوري هي الأمن غير متوافرة، وهكذا يمكننا التوصل إلى توافق ولكن لا يمكن وضع أي شيء حيز التنفيذ حتى نهزم الإرهاب في سوريا".