ليفربول يكتسح توتنهام وينتزع صدارة "البريمييرليغ"

ليفربول يواصل نتائجه الرائعة هذا الموسم ويهزم توتنهام برباعية نظيفة ويتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

تغلب ليفربول برباعية نظيفة على توتنهام

نجح ليفربول في انتزاع الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه توتنهام 4-0، على ملعب "أنفيلد رود"، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي يونس قابول (2 خطأ في مرمى فريقه) والاوروغوياني لويس سواريز (25) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (55) وجوردان هندرسون (75) اهداف ليفربول الساعي الى معانقة اللقب الاول منذ 14 عاماً وتحديداً منذ عام 1990.

وهو الفوز الثامن على التوالي لليفربول والثاني والعشرين هذا الموسم فرفع رصيده الى 71 نقطة بفارق نقطة واحدة امام تشلسي المتصدر السابق والذي خسر امام مضيفه كريستال بالاس 0-1، في افتتاح المرحلة.

وتابع ليفربول انتصاراته المتتالية في الآونة الاخيرة واستغل جيداً خسارة تشلسي وتعثر مانشستر سيتي امام مضيفه ارسنال 1-1 ايضاً فابتعد بفارق نقطة واحدة عن الاول و4 نقاط عن الثاني الذي يملك مباراتين مؤجلتين امام سندرلاند واستون فيلا، علماً بأن ليفربول سيستضيف مانشستر سيتي وتشلسي على ملعب انفيلد في المرحلتين 34 و36 في 13 و27 نيسان/أبريل المقبل في اقوى مباراتين في مشواره المتبقي في البريمييرليغ هذا الموسم.

اما توتنهام فبقي في المركز السادس برصيد 56 نقطة.

وفي مباراة ثانية، عمّق ممثل ليفربول الثاني ايفرتون جراح مضيفه فولهام صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه 3-1 على ملعب "كيفن كوتيج" في لندن.

وكان ايفرتون البادىء بالتسجيل عبر النيران الصديقة عندما حاول حارس مرمى فولهام ديفيد ستوكدايل ابعاد كرة قوية الاسكتلندي ستيفن نايسميث من خارج المنطقة لكنه تابعها بقدمه اليمنى داخل مرماه (50).

وأدرك الدولي الايراني اشكان ديجاغاه التعادل من تسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة (71)، بيد ان البلجيكي كيفن ميراليس منح التقدم لايفرتون عندما تلقى كرة بين المدافعين من الايرلندي ايدن ماكغيدي فكسر مصيدة التسلل قبل ان يتابعها بيسراه على يمين ستوكدايل (79)، وعزز نايسميث بالثالث من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من المدافع ليتون باينز (87).

وهو الفوز الخامس على التوالي لايفرتون والثاني على التوالي خارج قواعده فعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 60 نقطة مع مباراة مؤجلة امام كريستال بالاس مقابل 24 نقطة لفولهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 71 نقطة من 32 مباراة

2- تشلسي 69 من 32

3- مانشستر سيتي 67 من 30

4- ارسنال 64 من 32

5- ايفرتون 60 من 31.