الجيش السوري يستعيد السيطرة على المرصد 45 الاستراتيجي

بعد سيطرة المجموعات المسلحة على المرصد 45 الاستراتيجي في ريف اللاذقية الشمالي، قوات الجيش السوري تنجح في استعادة السيطرة عليه وتعزز قواته في محيط بلدة كسب.

صورة تداولها ناشطون لجنديين من الجيش السوري في بلدة كسب

أفاد مراسل الميادين في اللاذقية بأن الجيش السوري استعاد السيطرة بالكامل على المرصد 45 الاستراتيجي قرب بلدة كسب. وأضاف مراسلنا أن القوات السورية تمركزت من جديد بكامل عتادها على قمة المرصد ونصبت سلاح المدفعية وعدداً من الدبابات.

وأشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة التي حاولت الالتفاف من جهة بلدة "قسطل معاف" بهدف الصعود من جديد إلى المرصد.

وكان المسلحون تمكنوا من السيطرة على المرصد بعد عملية انتحارية قام بها أحد أفراد جبهة النصرة، عن طريق تفجير عربة مفخخة على مدخل المرصد، ولكن الكثافة النارية التي ركزها الجيش السوري على المرصد أجبرتهم على الانسحاب.

الصحفي مجد ليلى قال للميادين "في الساعات القليلة الماضية تمكن الجيش السوري من تعزيز تواجده في المحاور المحيطة ببلدة كسب، أهمها محور النبعين على مدخل كسب"، بعد أن شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة ليل الثلاثاء.

وأضاف الصحفي ليلى أن "المسلحين كانوا حاولوا الالتفاف على المرصد بعد انسحابهم منه عن طريق مهاجمة مراكز الجيش في "قسطل معاف"، ولكن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم".

صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية ذكرت أن الجماعاتِ المسلحةَ في سوريا بعد هزيمتي يبرود وقلعة الحصن ترد منَ الشمال عبر تركيا بواسطة أسلحةٍ جديدةٍ سلمتها إياها قطر، وقالت الصحيفة "إن الجماعات المسلحةَ تتقدم في حلب وإدلب واللاذقية مزودة بصواريخ أرض جو"، وأكدت أن الدوحة تسعى من خلال تسليم الأسلحة الجديدة إلى تعزيز قدرات الجماعات المقربة منها على حساب تلك التي ترعاها السعودية.