دورة ميامي: 59 دقيقة فقط تضع نادال في الدور الرابع

تأهل رافايل نادال وستانيسلاس فافرينكا إلى الدور الرابع وسيرينا وليامس وماريا شارابوفا إلى ربع نهائي دورة ميامي لتنس الماسترز.

فرحة نادال لفوزه على إيستومين

لم يجد الإسباني رافايل نادال، المصنف أول، أي صعوبة لتخطي الأوزبكي دينيس إيستومين بفوزه عليه 6-1 و6-0، في دورة ميامي الأميركية الدولية، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.

واحتاج نادال، الذي حل وصيفاً في هذه الدورة ثلاث مرات وتوج بطلاً لرولان غاروس العام الماضي، الى 59 دقيقة فقط لبلوغ الدور الرابع.

في المقابل بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا مطلع العام الحالي الدور ذاته بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه فاسلان 7-5 و6-4.

وفي المباريات الاخرى في فئة الرجال، فاز الايطالي فابيو فونييني على الاسباني روبرتو باوتيستا 4-6 و6-3 و6-3، والكندي ميلوش راونيتش على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-1 و6-2، والالماني ينجامين بيكر على السلوفيني الياز بيديني 6-3 و7-5، والاميركي جون ايسنر على الاسباني نيكولاس الماغرو 7-5 و6-3، والتشيكي توماس بيرديتش على البرتغالي جواو سوزا 6-2 و6-4.

وفي فئة السيدات، لم تجد الاميركية سيرينا وليامس اي صعوبة في تخطي مواطنتها كوكو فانديفيغي 6-3 و6-1 في 78 دقيقة لتضرب موعداً في ربع النهائي مع الالماني انجيلينا كيربر المصنفة خامسة.

وقالت سيرينا: "شعرت بأن مستواي يتطور من مباراة الى اخرى. آمل ان استمر على هذا المنوال".

واضافت "اعتقد بأن النتيجة لا تعكس سير المباراة التي كانت متقاربة".

في المقابل، فازت الروسية ماريا شارابوفا على البلجيكية كيرستن فليبكينز 3-6 و6-4 و6-1 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و4 دقائق.

وفي المباريات الاخرى، فازت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الاميركية فينوس وليامس 6-1 و5-7 و6-2، والصينية لي نا المصنفة ثانية على الاسبانية كارلا سواريز 6-0 و6-2، والدنماركية كارولين فوزنياكي على الاميركية فارفارا ليبتشنكو 6-0 و6-1.