نقطة واحدة تفصل بايرن ميونيخ عن لقب "البوندسليغا"

بايرن ميونيخ يحقق فوزه الثامن عشر على التوالي ويقترب من حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم.

واصل شفاينشتايغر تألقه مع بايرن في الآونة الأخيرة

لم يتمكن بايرن ميونيخ من حسم لقب الدوري الألماني رغم فوزه على مضيفه ماينتس 2-0، في المرحلة السادسة والعشرين، نظراً لفوز أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند.

ورفع بايرن حامل اللقب رصيده الى 74 نقطة من 26 مباراة بفارق 23 نقطة عن دورتموند وصيفه وذلك قبل 8 مباريات على ختام الموسم ما يعني انه بات بحاجة لنقطة واحدة فقط لضمان لقبه الثاني على التوالي.

وحقق بايرن فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006).

كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

على ملعب "كوفاس ارينا" وامام 34 الف متفرج، استهل المدرب الاسباني بيب غوارديولا المباراة بكامل ترسانته الدفاعية والهجومية، لكن جناحه الهولندي ارين روبن الذي مدد عقده حتى 2017، لم يكن موفقاً واهدر فرصة خطرة صدها من مسافة قريبة الحارس الشاب لوكاس كاريوس (4).

وكان الشوط الثاني اكثر اثارة، افتتحه المهاجم الكاميروني ماكسيم شوبو موتينغ بتسديدة رائعة تخطت الحارس الدولي مانويل نوير وانفجرت في العارضة (47).

واهدر الكرواتي ماريو مانزوكيتش كرة رأسية للضيوف (54)، ثم اخطأ مدافع بايرن الدولي جيروم بواتنغ بالتشتيت فوصلت الكرة الى شوبو موتينغ فسددها ببطن قدمه فوق العارضة (59) قبل ان يستبدله المدرب.

وسدد روبن اثر كرة مرتدة من حافة المنطقة صدها الحارس قبل ان تخترق زاويته اليسرى (62).

وضاع الهدف البافاري عبر الفرنسي فرانك ريبيري عندما سدد بيسراه من داخل المنطقة صدها الحارس المتمركز جيداً ببراعة بقدمه (68).

وبعد ان استبدل غوارديولا ماندزوكيتش بالبيروفي المخصرم كلاوديو بيتزارو، منح لاعب الوسط المخضرم باستيان شفاينشتايغر هدف الحسم لبايرن عندما تابع كرة عرضية للسويسري البديل جيردان شاكيري برأسه من داخل المنطقة ليفك الشيفرة الدفاعية لماينتس (82).

وتلاعب ريبيري بالدفاع والحارس بعد خطأ بالتشتيت من الفريق الاحمر، فمرر الى البديل الدولي ماريو غوتزه الذي عزز الارقام من مسافة قريبة (86).

وعاد بوروسيا دورتموند بفوز صريح من ارض هانوفر 3-0، ليحافظ على مركزه الثاني على ملعب "ايتش دي اي ارينا" امام 49 الف متفرج.

وبعد عرضية من يوناس هوفمان، افتتح ماتس هاملز الارقام بمتابعة من داخل المنطقة (43).

وعزز الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بكرة رائعة اذ راوغ ثلاثة مدافعين وسدد كرة جميلة هزت شباك الحارس رون روبرت تسيلر مسجلاً هدفه السادس في المركز الثاني في ترتيب الهدافين (52)، قبل ان يسجل الدولي ماركو رويس الهدف الاخير في الوقت الضائع (90+1).

وتابع شالكه مطاردته لدورتموند وبقي على بعد نقطة منه عندما تخطى ضيفه اينتراخت براونشفايغ 3-1 على ملعب "فلتنس ارينا" في غلزنكيرشن امام 61973 متفرجاً.

وسجل اليافع ليون غوريتزكا هدف الازرق الملكي الاول بعد تسديدة قوية (17)، وعزز المضيف الارقام عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار من ضربة حرة (65).

وقلص الفارق بنجامين كيسل بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من البديل النروجي عمر عبداللاوي (82)، لكن المجري ادم تسالاي حسم النتيجة بكرة يسارية من داخل المنطقة (90+3).

وخرج شتوتغارت منتصراً في مواجهة بين فريقين من القاع على ضيفه هامبورغ 1-0 بهدف الروماني الكسندرو مكسيم (69).

وعجز فولسبورغ عن تحقيق الفوز لرابع مباراة على التوالي عندما سقط بفخ التعادل امام ضيفه اوغسبورغ 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 74 نقطة من 26 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 51 من 26

3- شالكه 50 من 26

4- باير ليفركوزن 44 من 25

5- فولسبورغ 41 من 26.