مواجهة نارية بين بايرن ويونايتد ومثلها بين تشلسي وسان جيرمان.. وإسبانية بين برشلونة وأتلتيكو.. وثأرية بين ريال مدريد ودورتموند

مواجهات من العيار الثقيل في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويوفنتوس أمام ليون الأبرز في "يوروبا ليغ".

تقام المباراتان الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف

أفرزت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سُحبت في نيون السويسرية، 4 مواجهات من العيار الثقيل.

وتتجه الأنظار إلى الموقعة التقليدية بين بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب ومانشستر يونايتد بطل إنكلترا والذي يمر بأسوأ مواسمه على الإطلاق رغم بلوغه ربع النهائي على حساب أولمبياكوس اليوناني بعد أن قلب تأخره ذهاباً 0-2 إلى فوز 3-0، في إياب دور الـ 16.

ولا تقل مواجهة تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي أهمية عن سابقتها، حيث يقدم الفريقان موسماً مميزاً ويتصدارن ترتيب الدوري في بلديهما.

وسيكون برشلونة الإسباني أمام إختبار قوي للغاية في مواجهة مواطنه أتلتيكو مدريد الذي يسبقه في المركز الثاني في ترتيب "الليغا".

من جهته، يقف الفريق الإسباني الثالث في المسابقة ريال مدريد أمام مواجهة ثأرية تجمعه ببوروسيا دورتموند الألماني الذي كان قد أخرجه من نصف نهائي الموسم الماضي بينها خسارة كارثية ذهاباً في ألمانيا 1-4.

وتقام مباريات الذهاب في الاول والثاني من نيسان/ ابريل، والاياب في 8 و9 منه.

قرعة "يوروبا ليغ"

تبرز مواجهة يوفنتوس الايطالي، ابرز المرشحين لإحراز اللقب، امام ليون الفرنسي في الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

ويبحث يوفنتوس بطل 1977 و1990 و1993 عن متابعة مشواره في المسابقة نحو النهائي الذي يستضيفه على ملعبه "يوفنتوس ستاديوم" في 14 ايار/مايو المقبل.

وقال التشيكي بافل نيدفيد نجم يوفنتوس السابق والذي يشغل حالياً منصباً في إدارته: "نحن فخورون بأن نكون الفريق الايطالي الوحيد. القرعة صعبة وهناك طريق طويل قبل نهائي تورينو".

وتابع نيدفيد الحديث عن المواجهة الاوروبية الاولى بين يوفنتوس وليون: "قد يعتبر البعض اننا مرشحون لكن هناك مباريات كثيرة بعد. لا زلنا في ربع النهائي".

وهنا نتيجة القرعة:

الكمار (هولندا) - بنفيكا (البرتغال)

ليون (فرنسا) - يوفنتوس (ايطاليا)

بال (سويسرا) - فالنسيا (اسبانيا)

بورتو (البرتغال) - اشبيلية (اسبانيا)

وتقام مباريات الذهاب في 3 نيسان/ابريل المقبل، ومباريات الذهاب في 10 منه.

تبرز مواجهة يوفنتوس وليون في ربع نهائي يوروبا ليغ