طهران: القدرة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية تضاعفت ألف مرة

وزير الدفاع الإيراني يقول إن القدرة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية تضاعفت 1000 مرة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، ويشير إلى احتمال انضمام الغواصة "فاتح" الحديثة للقوة البحرية للجيش الايراني في 24 ايار / مايو القادم .

خلال الأيام الأخيرة أطلق من غزة أكثر من 150 صاروخاً على المستوطنات الصهيونية

أعلن وزير الدفاع  الايراني العميد حسين دهقان بأن القدرة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية تضاعفت ألف مرة للرد على اعتداءات الكيان الإسرائيلي.

وقال العميد دهقان في تصريح أدلى به لوكالة أنباء "فارس"، إن القدرة العملانية للمقاومة أمام الكيان الصهيوني بلغت ألف ضعف قياسا لما كانت عليه لحدّ الآن، وبناء عليه يمكن إدراك قدرة الردّ الصاروخي للمقاومة. 

يذكر أن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت خلال الأيام الأخيرة أكثر من 150 صاروخاً على المستوطنات الصهيونية ردّاً على اغتيال بعض قادة المقاومة من قبل كيان الإحتلال وغاراته الجوية التي شنهّا على قطاع غزة. 

وفي جانب آخر من تصريحه أشار وزير الدفاع الايراني إلى احتمال انضمام الغواصة "فاتح" للقوة البحرية للجيش الايراني يوم 24 ايار / مايو القادم، وقال إن الإختبارات اللازمة قد أجريت على هذه الغواصة "حيث قمنا من خلالها بدراسة ومعالجة الاشكاليات المحتملة". 

وأضاف العميد دهقان انه من المحتمل ان نشهد في 24 أيار/ مايو (ذكرى تحرير مدينة خرمشهر عام 1982 خلال الحرب العراقية على ايران) انضمام الغواصة "فاتح" للاسطول البحري للقوات المسلحة. 

وتبلغ زنة الغواصة "فاتح" نحو 500 طن وهي الغواصة الأحدث المصنعة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضمن فئة الغواصات شبه الثقيلة والتي ستزيد من قدرات القوة البحرية الإيرانية بصورة ملحوظة.