إسرائيل تقصف مواقع في جنوب لبنان واستهداف دورية لها بمزارع شبعا

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع في الجنوب اللبناني ووسائل إعلامه تقول إن المواقع تابعة لحزب الله، وذلك على إثر استهداف دورية تابعة للإحتلال بعبوة ناسفة قرب مزارع شبعا.

الاحتلال أغلق المنطقة الحدودية وبدأ بعمليات تمشيط واسعة

قال مصدر أمني للميادين إن عشر قذائف سقطت على مناطق حدودية لبنانية مصدرها الجيش الإسرائيلي، ولكنها لم تسفر عن إصابات، كما أفاد مراسل الميادين عن قيام الجيش الإسرائيلي بتمشيط أحراج مزارع شبعا المحتلة بالرشاشات الثقيلة.

وكان موقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا تعرض لسقوط صاروخ من عيار 107 ملم بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فيما قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن العبوة التي استهدفت دورية إسرائيلية في مزارع شبعا أدت لإصابة جندي إسرائيلي، وقالت القناة العاشرة إنه تم نقل ثلاثة جنود إسرائيليين للمشفى جراء الحادث.

وقال مراسل الميادين في الجنوب اللبناني إن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات أمنية عند الشريط الحدودي وإنه من غير المعروف هدف هذه التحركات.

وتناقلت مواقع التواصل الإجتماعي خبر تبني تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام لعملية استهداف دورية إسرائيلية قرب الحدود، فيما قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن العبوة التي استهدفت الدورية فجرها حزب الله.