دورة إنديان ويلز: فيديرر يتأهل بسهولة وديوكوفيتش بصعوبة... وفافرينكا وموراي خارج البطولة

روجيه فيديرر ونوفاك ديوكوفيتش يبلغان ربع نهائي دورة إنديان ويلز لتنس الماسترز وستانيسلاس فافرينكا وأندي موراي يفشلان في ذلك.

روجيه فيديرر

تأهل السويسري روجيه فيديرر المصنف ثالثاً إلى الدور ربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه السهل على الألماني طومي هاس 6-4 و6-4.

ويسعى فيديرر الى تحقيق لقبه الخامس في هذه الدورة بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012، وسيلتقي في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الذي حال دون مواجهة سويسرية خالصة في الدور المقبل بتغلبه على ستانيسلاس فافرينكا الثالث 7-6 (7-1) و4-6 و6-1.

وكان فافرينكا يشارك في اول دورة له منذ ان توج في بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام مطلع العام الحالي.

وقال فافرينكا "كنت اتوقع هذا الامر، فأنا لا استطيع الفوز في جميع الدورات التي اشارك فيها".

وكان البريطاني اندي موراي الخامس ضحية اخرى في هذا الدور بسقوطه امام الكندي ميلوش راونيتش صاحب الارسالات القوية 6-4 و5-7 و3-6.

وضرب راونيتش، المصنف عاشراً في هذه الدورة، موعداً في ربع النهائي مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي واصل مشواره بعد ان اطاح في الدور الثالث بالاسباني رافايل نادال الاول، وذلك بتخلصه من عقبة الايطالي فابيو فونييني بسهولة 6-2 و6-4.

وتخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني خسارته المجموعة الاولى 1-6 امام الكرواتي مارين سيليتش وقلب الامور في مصلحته ليفوز بالمجموعتين الاخيرتين 6-2 و6-3.

وتأهل الى الدور ذاته، الاميركي جون ايسنر الثاني عشر بتغلبه على الاسباني فرناندو فرداسكو الثلاثين 7-6 (7-3) و3-6 و6-3، وهو سيواجه اللاتفي ارنست غولبيش العشرين الذي تغلب بدوره على الاسباني الاخر روبرتو باوتيستا 7-6 (7-0) و4-6 و6-2.

وعند السيدات، ستكون البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية امام فرصة تحقيق ثأرها من الرومانية سيمونا هاليب السادسة لان اللاعبتين ستتواجهان في الدور نصف النهائي بعد فوز الاولى على الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة 7-5 و2-6 و6-4، والثانية على الاسترالية الصاعدة من التصفيات كايسي ديلاكوا 6-2 و6-2.