بيكنباور منتقداً غوارديولا: لا تحول بايرن إلى فريق ممل كبرشلونة!

فرانتس بيكنباور غير معجب بالأسلوب الذي يعتمده بيب غوارديولا مع بايرن ميونيخ بالإحتفاظ بالكرة دون فعالية أمام المرمى.

دعا بيكنباور غوارديولا إلى إعتماد التسديد من خارج منطقة الجزاء

لم يتوان "القيصر" فرانتس بيكنباور، أسطورة كرة القدم الألمانية والرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، عن توجيه إنتقاد للطريقة التي يتبعها مدرب الفريق البافاري حالياً، الإسباني بيب جوارديولا، مبيناً أن البايرن سينتهي به المطاف باللعب مثل برشلونة الإسباني ولن يرغب أحد في مشاهدته.

وفي مقابلة لمحطة "سكاي" التلفزيونية قال بيكنباور: "ربما سينتهي بنا المطاف يوماً ما باللعب مثل برشلونة وحينها لن يتمكن الناس من مشاهدتنا بسبب خيبة الأمل، لأنه عندما يكون اللاعبون قريبون من خط المرمى سيمررون الكرة مجدداً إلى الخلف".

وأضاف "القيصر" "مفهومي عن كرة القدم مختلف، فإذا تعين عليّ التصويب على مرمى الفريق المنافس من مسافة بعيدة، خاصة إذا كان هناك تكتل دفاعي قوي، فسأفعل. هذه طريقة فعالة حقاً".

وبذلك ينتقد بيكنباور بشكل صريح طريقة لعب غوارديولا التي تعتمد بشكل أساسي على الاستحواذ على الكرة حتى ولو تسبب هذا الأمر في إهدار فرص إحراز الأهداف من خارج خط مرمى الفريق المنافس.

وتأتي هذه الانتقادات رغم تأهل بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي بعد تعادله أمام أرسنال الإنكليزي في إياب دور الـ16 ، علماً بأن الفريق البافاري كان قد حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد.