قمة نارية الليلة في "كامب نو": الكلمة لبرشلونة أم لمانشستر سيتي؟

إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا يُستكمل الليلة بالموقعة الكبرى بين برشلونة وضيفه مانشستر سيتي، في وقت يحل فيه باير ليفركوزن ضيفاً على باريس سان جيرمان.

تقام المباراة الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف

تتجه الأنظار الليلة، الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف، إلى ملعب "كامب نو" الذي سيكون مسرحاً لمباراة القمة بين برشلونة، حامل اللقب أربع مرات، وضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان النادي الكاتالوني إقتنص فوزاً مهماً خارج أرضه بهدفين نظيفين ذهاباً.

ويعيش "البرسا" بداية سنة كارثية داخل وخارج الملعب، فمن جهة استقال رئيسه ساندرو روسيل بعد ملاحقة قضائية حول اختلاس اموال في استقدام البرازيلي نيمار من سانتوس، ومن جهة اخرى، خسر صدارة الدوري المحلي امام غريمه التاريخي ريال مدريد بفارق اربع نقاط بعد تعرضه لثلاث خسارات في اخر 6 مباريات امام فرق متوسطة او متواضعة على غرار ريال سوسييداد وبلد الوليد، بالاضافة الى عدم وصول الثنائي الارجنتيني ليونيل ميسي-نيمار الى الامال المرجوة من الجماهير، لذا فإنه سيبحث في مباراة الليلة عن تعويض كل خيباته وفتح صفحة جديدة مع جماهيره.

ورأى لاعب الوسط سيسك فابريغاس ان الحفاظ على الكرة هو مفتاح حرمان مانشستر سيتي من تحقيق عودة تاريخية في ملعب "كامب نو".

ولم ينجح اي فريق في دوري الابطال في ان يقلب تأخره على ارضه بفارق هدفين الى تأهل، لكن لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني مجبرون على تحقيق انجاز كبير لقلب الارقام.

وابدى قائد ارسنال السابق حذره من لاعبي سيتي، وخصوصاً من مواطنيه دافيد سيلفا وخيسوس نافاس والعاجي يحيى توريه لاعب برشلونة السابق، وقال: "لا يمكن ان ندعها تصبح مباراة مفتوحة، والجري صعوداً ونزولاً، لان هذا يصب في مصلحتهم. يجب ان نسيطر على المباراة باستحواذ الكرة وخلق الفرص، لكن اهم شيء هو انهاء هجماتنا كي لا نسمح لهم بالحصول على مرتدات".

ويملك مارتينو تشكيلة كاملة يتوقع ان يبدل فيها سانشيس بنيمار مقارنة مع مباراة الذهاب.

من جهته، لم يكن اسبوع سيتي افضل بكثير، اذ سقط مرة جديدة امام ضيفه ويغان المتواضع وخرج من الكأس على غرار نهائي النسخة الاخيرة.

وسيستفيد بيليغريني من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو وقائد الدفاع فنسان كومباني بعد اراحتهما الاحد، ويتوقع ان تكون مهمة الاخيرة حرجة امام ميسي ونيمار.

لكن المدافع الصلب حذر من التركيز فقط على هذا الثنائي: "بالطبع هي اسماء قوية، ويملكون فريقا كبيراً، لكن في الواقع هناك لاعبين اخرين قادرين على خلق الخطر، ويجب ان ندرك ضرورة الفوز على برشلونة وليس فقط على ميسي او نيمار".

باريس سان جيرمان - باير ليفركوزن

وفي المباراة الثانية في التوقيت ذاته، لا يتوقع حدوث اي مفاجآت بعدما عاد باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي بفوز كبير من ارض باير ليفركوزن الالماني 4-0، مع ثنائية لهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ويخوض فريق العاصمة مباراة ملعب "بارك دي برانس" بعد فوزه في اخر خمس مباريات في كل المسابقات سجل فيها 16 هدفاً، فيما وضع ليفركوزن حداً لسلسلة من 5 خسارات متتالية بتعادله مع هانوفر 1-1 السبت الماضي.