غارات للتحالف السعودي على مختلف المناطق اليمنية

غارات طائرات التحالف السعودي مستمرة على مختلف المناطق اليمنية موقعة شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، والجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفان بالصواريخ موقع خباش وتجمعاً للآليات في موقع صلة بنجران داخل السعودية، ومقتل 16 عسكرياً سعودياً بكمين قرب موقع مشعل العسكري بجيزان.

 استشهدت ثلاث نساء، وأصيب آخرون في غارة استهدفت منزلهم بمنطقة حدة في العاصمة اليمنية صنعاء. كما شنّ طيران التحالف السعودي سلسلة غارات على مديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب وسط اليمن، فيما تتواصل المواجهات بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والجيش واللجان الشعبية، في أحياء عدة في المدينة.

واستهدف طيران التحالف الطريق الدولي بعدة غارات، في مديرية عبس بمحافظة حجة غرب اليمن.

وعلى الحدودن قال مصدر عسكري يمني إن "ستة عشر عسكرياً سعودياً لقوا مصرعهم، وجرح أربعة آخرون بكمين قرب موقع مشعل العسكري بجيزان.

أما في مأرب فقد شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على صرواح وجبل هيلان، بعد ساعات من إعلان الامارات مقتل 45 جندياً من جنودها بصاروخ استهدف مخزناً للذخيرة. 

وكانت سلسلة جديدة من الغارات استهدفت صنعاء ومحيطها ولاسيما جبل عطان جنوب العاصمة ومنطقة ذهبان شمالها.

عشرات الغارات الأخرى شنتها طائرات التحالف على معسكر اللواء خمسة وخمسين في منطقة يريم شمال محافظة إب ومديرية حريب شمال مأرب ومنطقتي المشجح والمخدرة جنوبها.

أما في محافظة صعدة فاستهدفت الغارات مستشفى شعارة ومنازل في الاحياء السكنية المجاورة في منطقة رازح.

كما الغارات المعارك أيضاً مستمرة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، ومقاتلين موالين للرئيس هادي وحزب الإصلاح من جهة أخرى.

 أبرز المعارك واعنفها دارت في منطقة كلابة والخطوط الأمامية لشارع القصر الجمهوري في تعز، وأوقعت قتلى وجرحى من الجانبين،  فيما سيطر الجيش ومعه اللجان الشعبية على جبل الوعش المطل على شارع الأربعين شمال مدينة تعز.

شمالا على الحدود مع السعودية قصف الجيش واللجان الشعبية بالصواريخ موقع خباش وتجمعا للآليات في موقع صلة بنجران داخل السعودية. مصادر عسكرية أشارت إلى انه جرى تدمير دبابة سعودية كانت تتمركز بموقع كعب الجابري في جيزان كذلك جرى استهداف تجمع لجنود حرس الحدود السعودي في قرية الغاوية وموقع الرديف في جيزان.