مناورة لسلاحي الجو الأميركي والإسرائيلي على هجوم مشترك

موقع القناة العاشرة الإسرائيلية يشير إلى مشاركة سلاحي الجو الأميركي والإسرائيلي في مناورة "العلم الأحمر" في ولاية نيفادا الأميركية بالاشتراك مع طائرات أردنية وسنغافورية.

طائرة عسكرية اسرائيلية من طراز اف-15 خلال عرض جوي (أ ف ب)
ذكر موقع القناة العاشرة الإسرائيلية أن سلاحي الجو الإسرائيلي والأميركي أجريا في الأيام الأخيرة مناورة "العلم الأحمر"، تم فيها محاكاة هجوم ضد عدو مشترك.

رئيس قسم التدريبات في سلاح الجو الإسرائيلي العقيد اور قال إن المناورة حاكت حرباً بأفضل صورة في العالم، وهي نتاج عبر سلاح الجو الأميركي في حرب الفيتنام، وأن الثقة كانت كبيرة جدا.

وأشار موقع القناة العاشرة الى ان سلاح الجو الاسرائيلي يشارك للمرة الأولى منذ العام 2009 . هذه المرة تم تنفيذ المناورة في قاعدة ميليس بولاية نيفادا الأميركية مع سلاحي الجو الأردني والسينغافوري.

وشارك في المناورة طائرات اف 15 واف 15آي، وتضمنت المناورة عمليات تزود بالوقود في الجو وهجوم مشترك وانقاذ طيارين في اطار حرب شاملة، وقد تفقد المناورة وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر.

العقيد اور قال ان المناورة كانت مناورة سرب تحالف ضد سرب اميركي وكانت مناورة صعبة في الليل والنهار، وان سلاح الجو الاردني شارك بطائرات اف16 . كما شاركت في المناورة الطائرة الاكثر تطورا في العالم اف22.

ووفقا لتقارير اجنبية فانه خلال المناورة ساعد سلاح الجو الاسرائيلي على التزود بالوقود طائرات سلاح الجو الاردني.