بايرن ميونيخ يحطم أرقاماً قياسية بخماسية في شباك شالكه

بايرن ميونيخ يواصل إكتساحه للدوري الألماني لكرة القدم.

روبن مسجلاً أحد أهدافه الثلاثة

ألحق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر خسارة ثقيلة بضيفه القوي شالكه 5-1، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك بفضل ثلاثية من الهولندي أريين روبن.

وهذا الفوز الخامس عشر على التوالي لفريق المدرب جوسيب غوارديولا الذي استفاد من المعنويات المهزوزة تماماً لضيفه شالكه بعد الهزيمة المذلة التي مني بها فريق المدرب ينتس كيلر الاربعاء على ارضه امام ريال مدريد الاسباني (1-6) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فحطم بالتالي الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين.

كما حطم بايرن الرقم القياسي من حيث عدد النقاط (65) بعد 23 مرحلة على انطلاق الموسم الذي يمكن ان يحسم لقبه في نهاية آذار/مارس الحالي (انجاز قياسي اخر) وقبل 6 مراحل على الختام.

كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (48 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، وعادل ايضاً الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بالمجمل وليس في موسم واحد وقدره 15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006.

وقد حسم بايرن الذي يقاتل على ثلاث جبهات (فاز على ارسنال الانكليزي 2-0 في معقل الاخير في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا وبلغ نصف نهائي الكأس المحلية حيث سيواجه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية)، مواجهته مع شالكه في نصف الساعة الاول بعد ان تقدم برباعية نظيفة، بدأها منذ الدقيقة 3 بركلة حرة من النمسوي دافيد الابا الذي تحولت تسديدته من ظهر احد المدافعين وخدعت الحارس.

ثم اضاف روبن الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعد ان وصلته الكرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فتقدم بها وسددها خادعة فوق الحارس، قبل ان يضيف الاخير بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 24 بعد ان وصلته الكرة من الابا المتوغل في الجهة اليسرى.

وعزز روبن تقدم اصحاب الارض بهدف رابع وثان له في المباراة في الدقيقة 28 بعد لعبة جماعية مميزة انهاها بتسديدة بيسراه في شباك رالف فاهرمان، قبل ان يهدي البرازيلي رافينيا الفريق الذي دافع عن لقبه من 2005 حتى 2010 هدف تقليص الفارق عن طريق الخطأ في الدقيقة 64 بعدما حول الكرة في شباك النادي البافاري اثر ركلة ركنية للضيوف.

لكن روبن اعاد الفارق الى اربعة اهداف مجدداً واكمل ثلاثيته في الدقيقة 76 من ركلة جزاء انتزعها ماندزوكيتش من اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس الذي طرد على اثره بسبب حصوله على انذار ثان.

وابتعد بايرن في الصدارة بفارق 20 نقطة عن اقرب ملاحقيه الذي اصبح غريمه بوروسيا دورتموند الذي تمكن من الصعود الى المركز الثاني على حساب باير ليفركوزن وذلك بعد فوز الاول على ضيفه نورمبرغ 3-0 وخسارة الثاني امام مضيفه ماينتس 0-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 65 نقطة من 23 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 45 من 23

3- باير ليفركوزن 43 من 23

4- شالكه 41 من 23

5- فولفسبورغ 39 من 22.

اخترنا لك