ميامي يهزم سان أنطونيو بفارق 12 نقطة

قمة ميامي هيت وسان أنطونيو سبيرز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تنتهي بفوز الأول.

صراع على الكرة بين ليبرون جيمس وتيم دانكان

تغلب ميامي هيت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، على سان أنطونيو سبيرز 113-101 في قمة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ونجح ميامي في حسم الامور في مصلحته في الربع الثالث عندما تقدم بفارق 29 نقطة. وتمكن سان انطونيو من تقلص الفارق الى 10 نقاط منتصف الربع الاخير لكن الكلمة الاخيرة كانت لميامي.

وسجل كريس بوش 24 نقطة للفائز واضاف ليبرون جيمس 18 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، في حين سجل دواين وايد العائد بعد غيابه عن مباريات فريقه الاربع الاخيرة 8 نقاط في 24 دقيقة.

واعتمد سبيرز الذي خاض المباراة بدون ثلاثيه المكون من غرين سبليتر وليونارد، على نجمه المخضرم تيم دانكان الذي كان على الموعد بتسجيله 23 نقطة، واضاف بوريس داو 15 نقطة، في حين خيب الفرنسي طوني باركر الآمال باكتفائه بتسجيل 11 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

وكان ميامي تغلب على سان انطونيو بالذات في نهائي البطولة الموسم الماضي حين احتاج الى سبع مباريات للاحتفاظ بلقبه.

مباراة قمة اخرى جمعت بين نيويورك نيكس ولوس انجلوس لايكرز وانتهت بفوز الاول 110-103 ليقترب اكثر واكثر من مركز في البلاي اوف.

وبعد 62 نقطة في سلة تشارلوت قبل يومين، اكتفى كارميلو انطوني بـ 35 نقطة ليقود نيكس الى الفوز على لايكرز.

وعاد كيفن غارنيت وبول بيرس الى بوسطن بعد ان دافعا عن الوان المدينة لمدة طويلة وقادا فريقهما الحالي بروكلين نتس الى الفوز على فريقهما السابق بوسطن سلتيكس 85-79.

واستقبل الثنائي استقبالاً حاراً من قبل انصار بوسطن الذين لم ينسوا اطلاقاً المساهمات الكبيرة التي قدمها اللاعبان في صفوف الفريق في السنوات الاخيرة قبل انتقالهما الى بروكلين في حزيران/يونيو الماضي.

يذكر ان بيرس امضى 15 عاماً في صفوف بوسطن، مقابل ستة اعوام لغارنيت.

وسقط بورتلاند ترايل بلايزرز سقوطاً كبيراً امام غولدن ستايت ووريرز 88-103.

وفي المباريات الاخرى، فاز دالاس مافريكس على ديترويت بيستونز 116-106، وفينيكس صنز على كليفلاند كافاليررز 99-90، ودنفر ناغتس على ساكرامنتو كينغز 125-117، ونيو اورليانز هورنتس على اورلاندو ماجيك 100-92.