ليفربول ومانشستر سيتي يلحقان بأرسنال إلى دور الـ 16 في كأس إنكلترا

لا مفاجآت في دور الـ 32 لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

تألق أغويرو بتسجيله ثلاثة اهداف لمانشستر سيتي

بلغ ليفربول دور الـ 16 من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم وذلك بفوزه على مضيفه بورنماوث من الدرجة الأولى 2-صفر، فيما عاد مانشستر سيتي، وصيف البطل وثاني الدوري والمتأهل إلى نهائي كأس الرابطة، من بعيد وحول تخلفه أمام مضيفه واتفورد (درجة أولى) إلى فوز 4-2 بفضل ثلاثية من الأرجنتيني سيرجيو اغويرو.

في المباراة الاولى، يدين ليفربول الذي يبحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2006 والثامن في تاريخه، بفوزه الى النيجيري فيكتور موزيس ودانيال ستاريدج اللذين سجلا هدفي اللقاء، الاول في الدقيقة 26 بعدما توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة من الاوروغوياني لويس سواريز قبل ان يسدد الكرة ارضية بين ثلاثة لاعبين الى داخل الشباك، والثاني في الدقيقة 60 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة اخرى من سواريز قبل ان يسدد الكرة في الزاوية اليسرى الارضية.

ولحق فريق المدرب الايرلندي براندن رودجرز بأرسنال الذي تغلب الجمعة على كوفنتري سيتي (ثانية) 4-0.

وعلى "ستاد الاتحاد"، جنب اغويرو فريقه مانشستر سيتي مفاجأة الخروج من الدور الرابع على يد مضيفه واتفورد (درجة اولى) بعدما انقذه من الهزيمة 0-2 وقاده للفوز 4-2 بتسجيله ثلاثية، رافعاً رصيده الى 6 اهداف في اربع مباريات خاضها منذ عودته من الاصابة،

ووجد سيتي الذي خاض اللقاء بتشكيلة شبه كاملة، نفسه متخلفاً بهدفين نظيفين سجلهما الايطالي-الارجنتيني فرناندو فوريستييري (20) وتوري ديني (29)، لكنه تمكن في الشوط الثاني من تدارك الوضع بفضل ثنائية من اغويورو (60 و79) قبل ان يخطف ألكسندر كولاروف هدف التقدم في الوقت القاتل (87) ثم اكمل اغويرو ثلاثيته الرائعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وواصل ويغان اثلتيك (اولى) حملة الدفاع عن لقبه بعدما اطاح بضيفه كريستال بالاس بالفوز عليه بهدفين لبن واتسون (36) وجيمس ماكارثر (78)، مقابل هدف لارون ويلبراهام (69).

وتأهل سندرلاند، منافس سيتي في نهائي كأس الرابطة، بتغلبه على ضيفه كيدرمينستر (رابعة) بهدف سجله اليوناني مافرياس (5).

وعاد كارديف سيتي من ملعب بولتون ببطاقة التأهل بالفوز عليه بهدف سجله فرايجر كامبل (50).

واحترمت التراتبية في المباريات الاخرى، اذ تغلب ساوثمبتون على يوفيل تاون (اولى) بهدفين للبرازيلي جولي دو برادو (23 من ركلة جزاء) وسام كالاغر (70).

كما تغلب هال سيتي على مضيفه ساوثند (ثالثة) بهدفين لمات فريات (63 و90)، وسوانسي سيتي على مضيفه برمنغهام (اولى) بهدفين للعاجي ويلفرد بوني (67 و69)، مقابل هدف للي نوفاك (14).

وفي المباريات الاخرى، تغلب تشارلتون (اولى) على مضيفه هيدرسفيلد (اولى) 1-0، وبرايتون (اولى) على مضيفه بورت فايل (ثانية) 3-1، وشيفيلد ونزداي (اولى) على روشدايل (ثالثة) 2-1.