بطولة أستراليا: ديوكوفيتش وفيرير إلى ربع النهائي... وسيرينا إلى بلادها

نوفاك ديوكوفيتش ودافيد فيرير يبلغان ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس، ومشوار سيرينا وليامس يتوقف في الدور الرابع.

فرحة إيفانوفيتش لفوزها على سيرينا

لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، أي صعوبة في تحقيق الفوز على الإيطالي فابيو فونييني الخامس عشر 6-3 و6-0 و6-2، في طريقه إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب ملبورن.

ويبلغ ديوكوفوفيتش ربع نهائي احدى بطولات الغراند سلام للمرة التاسعة عشرة على التوالي، وحقق ذلك فقط السويسري روجيه فيديرر (36 مرة متتالية) والاميركي جيمي كونورز (27 مرة) منذ عام 1968.

وتعود آخر مرة خرج فيها ديوكوفيتش قبل ربع النهائي في البطولات الكبرى الى رولان غاروس الفرنسية عام 2009.

كما انها المرة السابعة التي يبلغ فيها الصربي هذا الدور في ملبورن التي شهدت اول القابه في الغراند سلام عام 2008.

وفي ربع النهائي، يلتقي ديوكوفيتش السويسري ستانيسلاف فافرينكا الثامن او الاسباني طومي روبريدو السابع عشر.

كما تأهل الى دور الثمانية ايضاً الاسباني دافيد فيرير الثالث بفوزه على الالماني فلوريان ماير 6-7 (5-7) و7-5 و6-2 و6-1.

ولدى السيدات، خرجت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى من الدور الرابع بخسارتها امام الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة 6-4 و3-6 و3-6.

وحرمت ايفانوفيتش منافستها بالتالي من فرصة احراز اللقب ومعادلة رقم مواطنتيها كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا ب18 لقباً في بطولات الغراند سلام.

لكن وبرغم خسارتها، فان سيرينا وليامس (32 عاماً) سجلت رقماً قياسياً بخوضها المباراة رقم 70 في البطولة الاسترالية، متخطية الرقم السابق الذي كان بحوزة مواطنتها ليندساي ديفنبورت.

وتأثرت سيرينا بإصابة تعرضت لها في الظهر اضطرتها الى الانسحاب من منافسات الزوجي التي تخوضها مع شقيقتها الاكبر فينوس.

وقالت وليامس: "ربما لم اكن في افضل حالاتي البدنية، لكن هذا لا يقلل من فوز آنا التي لعبت فعلاً مباراة جيدة وقامت بكل ما يلزم من اجل الفوز".

وسبق ان خرجت سيرينا وليامس من الدور الرابع ايضاً في النسختين الاخيرتين، امام الروسية ايكاترينا ماكاروفا والاميركية سلون ستيفنز على التوالي، وهي التي توجت بطلة في ملبورن خمس مرات اعوام 2003 و2005 و2007 و2009 و2010.

من جهتها، حققت ايفانوفيتش (26 عاما) اهم نتيجة لها منذ اعوام وتغلبت على سيرينا وليامس للمرة الاولى، وستلتقي في ربع النهائي الكندية الشابة اوجيني بوشار او الاسترالية كايسي ديلاكوا.

وحققت الصينية لي نا المصنفة رابعة فوزاً سريعاً على الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثانية والعشرين 6-2 و6-0 بأقل من ساعة في طريقها ايضاً الى ربع النهائي.

وتواجه لي نا في ربع النهائي لايطالية فلافيا بينيتا التي حجزت بطاقتها بفوزها على الالمانية انجليك كيربر التاسعة 6-1 و4-6 و7-5.