بطولة أستراليا: سيرينا تحطم الرقم القياسي في عدد الإنتصارات

سيرينا وليامس ودافيد فيرير يبلغان الدور ثمن النهائي في بطولة أستراليا للتنس.

حققت سيرينا وليامس فوزها الـ 61 في البطولة

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة على ملاعب ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 33 مليون دولار أميركي، وذلك إثر فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الحادية والثلاثين 6-3 و6-3.

وهذا الفوز الحادي والستون لسيرينا في البطولة، فحطمت رقم الاسترالية مارغريت كورت المتوجة باللقب 11 مرة لغاية 1975، علماً بأن فوزها الاول في ملبورن حققته بعمر السادسة عشرة عام 1998.

وفي ظل حرارة شديدة تجاوزت الاربعين درجة مئوية لاول مرة في يومين على التوالي منذ عام 1908، نجحت سيرينا بقطع حاجز جديد، ولم تنجح خصمتها بإقلاقها في المباراة برغم فقدانها ارسالها لاول مرة في البطولة الحالية خلال المجموعة الثانية.

وستكون مهمة سيرينا اصعب في الدور المقبل حيث تلتقي الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة 17 او الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة.

وكانت الصينية لي نا قاب قوسين أو أدنى من الخروج من البطولة قبل ان تهزم التشيكية لوسي سافاروفا 1-6 و7-6 (7-2) و6-3، فحافظت على امالها في بلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي.

وتلتقي لي نا في الدور المقبل الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الثانية والعشرين والفائزة على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-4 و6-4.

ولدى الرجال، تابع الاسباني دافيد فيرير المصنف ثالثاً مشواره الجيد وتأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي التاسع والعشرين 6-2 و7-6 (7-5) و6-2.

وحسم فيرير، الذي بلغ نصف النهائي العام الماضي، مواجهته على ملعب "رود ليفر ارينا" في ظل حراراة مرتفعة في ساعتين و12 دقيقة، وهو يلتقي الالماني فلوريان ماير الفائز على البولندي يرزي يانوفيتش العشرين 7-5 و6-2 و6-2.

واوقف التشيكي توماس برديتش السابع مسيرة البوسني دامير دجومهور واسقطه 6-4 و6-2 و6-2 في ساعة و45 دقيقة على ملعب "هايسنس ارينا".

وكان دجومهور يطمح ان يكون اول متأهل من التصفيات يبلغ ثمن نهائي احدى البطولات الكبرى منذ الاميركي براين باكر في ويمبلدون 2011.

وتأهل السويسري ستانيسلاف فافرينكا الثامن من دون ان يلعب بعد انسحاب خصمه الكندي فاسيك بوسبيسيل الثامن والعشرين لاصابة في ظهره.