بطولة أستراليا: تعليق المباريات لثلاث ساعات بسبب الحر الشديد

الحر الشديد يجبر منظمي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على تعليق المباريات لثلاث ساعات.

تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية

إضطر منظمو بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب إلى تعليق المباريات لمدة ثلاث ساعات بعد أن تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية.

ولليوم الثالث على التوالي تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية، وبعد ان تعرض لاعبون ولاعبات الى الغثيان والاغماء كما كانت الحال مع الكندي فرانك دانسيفيتش، قرر المنظمون هذه المرة عدم اتخاذ اي مجازفة بحياة اللاعبين.

وعند الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، قرر المنظمون تعليق جميع المباريات التي كانت تلعب في اثنائها لمدة ثلاث ساعات في نهاية المجموعة، في جميع الملاعب التي لا يتوفر فيها غطاء.

كما قرر المنظمون غلق الغطاء في الملعبين الاساسيين رود لايفر ارينا وهايسنس ارينا.

وفاز الياباني كي نيشيكوري على الصربي دوجان لايوفيتش 6-1 و6-1 و7-6 (7-3).

ولدى السيدات، فازت الروسية ماريا شارابوفا المصنف ثالثة على الايطالية كارين كناب 6-3 و4-6 و10-8.

لكن الروسية قد تدفع ثمن بقائها على ارض الملعب لمدة ثلاث ساعات و28 دقيقة عندما تلتقي بالفرنسية اليزيه كورنيه في الدور المقبل على الرغم من ان الاخيرة عانت صعوبة قبل ان تتخطى الايطالية الاخرى كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-4.

وفي المبارات الأخرى، فازت الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-0 و1-6 و6-2، والكازاخستانية زارينا دياس على النيوزيلندية مارينا ارياكوفيتش 6-4 و6-0، والرومانية سيمونا هاليب على الاميركية فارفارا ليتشنيكو 4-6 و6-0 و6-1، والاسبانية كارلا سواريز على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 7-6 (7-2) و3-6 و8-6، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على السويسرية ستيفاني فوغيلي 6-0 و6-1، والبولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة على البيلاروسية اولغا غوفروتسوفا 6-0 و7-5، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا على ماندي مينيلا من لوكسمبور 6-2 و6-2، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا على الاسترالية اوليفيا روغوفسكا 6-4 و7-5.