ريال مدريد يعبر إلى ربع نهائي كأس إسبانيا

ريال مدريد يجدد فوزه على أوساسونا ويبلغ ربع نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم.

رونالدو يحتفل بهدفه مع دي ماريا مسجل الهدف الثاني

حجز ريال مدريد بطاقته إلى ربع نهائي كأس إسبانيا عندما جدد تفوقه على مضيفه أوساسونا بالفوز عليه 2-0، في إياب ثمن النهائي.

وكان النادي الملكي أنهى لقاء الذهاب على ارضه بالنتيجة ذاتها.

واحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بنيله جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته (بعد 2008) بأفضل طريقة ممكنة من خلال تسجيل الهدف الاول لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي (21)، قبل ان يضيف الارجنتيني انخيل دي ماريا الهدف الثاني (56).

وضرب ريال مدريد الذي اكمل الدقائق الخمس الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي فابيو كوينتراو، موعداً في ربع النهائي مع اسبانيول الذي تجنب ما حصل مع النادي الملكي خلال موسم 2009-2010 وتخلص بصعوبة وفي الوقت القاتل من عقبة الكورون من الدرجة الثانية بالفوز عليه 4-2.

وكان النادي الكاتالوني خسر ذهاباً خارج قواعده لكنه تمكن من تعويض هذه الخسارة بفوزه عليه بأربعة اهداف للبرتغالي سيماو (10) وسيرخيو غارسيا (23 من ركلة جزاء) وفيكتور الفاريز (84) والبرتغالي لويس افونسو "بيتزي" (87)، مقابل هدفين لاوسكار بلانو (4) وبيرال خافيتو (80).

وبلغ ربع النهائي ايضاً اتلتيك بلباو بعدما عوض خسارته ذهاباً امام ريال بيتيس 0-1 بالفوز عليه بهدفين سجلهما مورينو ريكو (23 و67).

وضرب بلباو موعداً في مواجهته المقبلة مع اتلتيكو مدريد الذي اطاح بفالنسيا (3-1 بمجموع المباراتين).

وتأهل ليفانتي على حساب ضيفه رايو فايكانو بفضل هدف سجله دافيد بارال (43).

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 0-0.

ويلتقي ليفانتي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة اليوم بين برشلونة ومضيفه خيتافي (4-0 ذهاباً).