الميادين إلى دوري الأضواء في كرة الصالات

فريق قناة الميادين يتأهل إلى دوري الدرجة الأولى في كرة الصالات، والأمل قائم لإحراز لقب بطولة الدرجة الثانية.

فرحة نجوم الميادين بعد التأهل إلى الدرجة الأولى

تكللت الخطوة الرياضية النموذجية لقناة «الميادين» بإنجاز لافت. نجح فريق الشبكة التلفزيونية الإخبارية بالتأهل إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الدوري اللبناني بكرة الصالات، بعدما حقق فوزه الثامن في بطولة الدرجة الثانية السبت، وجاء على حساب أقوى المنافسين فريق «العمل « (3 ـ 2). في مباراة حماسية ومليئة بالضغط العصبي إلى أن حسمها محمد خليل بتسجيل هدف الفوز قبل 50 ثانية على النهاية.

شهدت الدقائق العشر الأولى سيطرة صاحب الضيافة بأداء لاعبيه الممتع بقيادة المدرب مارون خوري، لكن خبرة لاعبي «الميادين» وهدوء مدربهم محمد الدقة استوعبت الفورة برغم اهتزاز شباكهم في مطلع المباراة بهدف طوني سليم، فأبوا الدخول إلى غرف الملابس متأخرين.

ومن لعبة ذكية من هداف «الميادين» محمد يونس نجح محمد خليل بادراك التعادل.

وفي منتصف الشوط الثاني، منح قائد «الميادين» قاسم عز الدين التقدم لفريقه، واستمر تبادل الهجمات إلى ما قبل النهاية بدقيقتين حين أشعلها «العمل» بإدراك التعادل من تسديدة رائعة لكريم سماحة بعد أن لجأ فريقه إلى خطة «باور بلاير» اي تقدم حارس المرمى إلى الهجوم.

وكانت نتيجة التعادل كافية لـ«الميادين» لتحقيق مراده، إلا أن تلامذة المدرب الدقة أرادوا أيضاً المحافظة على آمالهم بإحراز لقب بطولة الدرجة الثانية في الأسبوعين المقبلين. ومن هجمة مرتدة ضرب محمد خليل دفاعات بكفيا وتبادل الكرة مع زميله حيدر إسماعيل قبل أن يترجم التمريرة داخل الشباك .

وبهذه النتيجة، انتفت حظوظ «العمل» بالتأهل إلى الدرجة الأولى لأنه تلقى خسارته الثالثة على التوالي وبالنتيجة نفسها (2 ـ 3)، واكتمل عقد المتأهلين الى دوري الأضواء بعدما كان «نادي غانيرز» ليبانون أول الواصلين من بوابة الفوز على «العمل» تحديداً. وسينضم أيضاً متأهل ثالث هو «نادي القلمون».

وفي نهاية المباراة، تلقى رئيس «نادي الميادين» فادي نعمة وأمين السر الزميل سليم عواضة اتصالا هاتفيا من الرئيس الفخري رئيس مجلس إدارة القناة غسان بن جدو الذي كان قد تبنى المشروع ورأى فيه امتدادا لطموحات القناة في إرساء الواقع كما هو وصعود السلم درجة درجة وصولا لتحقيق نجاحات مقبلة «نحن قناة متواضعة وإنما طموحاتها كبيرة».

وقال نعمة بعد المباراة إن ادارة النادي قامت بواجباتها ووضعت مجهوداً كبيرا، لكن الجهاز الفني واللاعبين حققوا أكثر من المنتظر منهم «لن نتسرع في الكلام؛ سنجلس وسنقيم وضع الفريق في نهاية الموسم، لكننا لن نرضى الا بمشاركة فاعلة في دوري الـــــدرجـــة الأولى وبعــــدها لكل حــــادث حـديث.»

ويضم فريق الميادين اللاعبين: محمد الخطيب، اسماعيل حويلا، بلال جعفر، سليم ناصر الدين، هايك أوهانيان، محمد بركات، محمد مهدي، مازن شريم، طارق حدرج، مهدي علامة، حيدر اسماعيل، محمد شمص، قاسم عز الدين، محمد خليل، محمد بوصي، نادر بركات، يوسف سمور، محمود حرقوص، محمد يونس وعلي ابراهيم.

وتألف الجهاز الفني من مدير الفريق وسيم عواضة، المدير الفني محمد الدقة، المدرب حسين غنام، المعالج الفيزيائي ملحم شمص ومسؤول التجهيزات محمود حماده.