برشلونة يستعيد الصدارة من أتلتيكو مدريد قبل موقعتهما الأسبوع المقبل

لعبة "القط والفأر" تستمر بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، باستعادة الأول الصدارة من الثاني بفارق الأهداف.

تألق ألكسيس سانشيز بتسجيله ثلاثية لبرشلونة

إستعاد برشلونة الصدارة من أتلتيكو مدريد بفوزه الكبير على ضيفه إلتشي 4-0 على ملعب "كامب نو"، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتألق التشيلي ألكسيس سانشيز الاهداف الثلاثة في الدقائق 7 و63 و69 رافعاً رصيده الى 11 هدفاً هذا الموسم، وأضاف بدورو رودريغيز الرابع (16) رافعاً رصيده بدوره الى 11 هدفا هذا الموسم.

وهو الفوز الاول لبرشلونة هذا العام والثالث على التوالي والسابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 49 نقطة بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد الذي انتزع الصدارة السبت بفوزه الصعب على مضيفه ملقة 1-0، في افتتاح المرحلة.

ويلتقي اتلتيكو مدريد وبرشلونة السبت المقبل في قمة المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.

ومنح سانشيز التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة عرضية من المدافع الايسر جوردي البا فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو (7).

واضاف بدرو الهدف الثاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من فابريغاس فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس طونيو وتابعها زاحفة داخل المرمى (16).

وانتظر برشلونة الدقيقة 63 لاضافة الهدف الثالث عبر سانشيز من هجمة منسقة قادها اندريس انييستا الذي مرر كرة بينية خلف الدفاع الى بدرو عند حافة المنطقة ومنه الى سانشيز المتوغل داخلها فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه من ركلة حرة مباشرة اسكنها على يسار الحارس طونيو (69).

وبدأ اشبيلية العام الجديد من حيث انهى سابقه وذلك بفوزه الكبير على ضيفه خيتافي 3-0، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وانهى النادي الاندلسي الشوط الاول متقدماً بهدف سجله فيكتور فيتولو في الدقيقة 34، ثم اضاف هدفين اخرين في الشوط الثاني عبر كارلوس باكا (55) والكرواتي ايفان راكيتيتش (77).

ورفع اشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الست الاخيرة، رصيده الى 29 نقطة فيما تجمد رصيد خيتافي الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، عند 23 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلنة 49 نقطة من 18 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 49 من 18

3- ريال مدريد 41 من 17

4- اتلتيك بلباو 33 من 17

5- ريال سوسييداد 29 من 17.