خسارة ميامي وسان أنطونيو في عقر دارهما

غولدن ستايت ووريرز يتفوّق على ميامي هيت ونيويورك نيكس على سان أنطونيو سبيرز في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

تألق ستيفن كوري أمام ميامي هيت

تألق ستيفن كوري ليقود غولدن ستايت ووريرز إلى إسقاط ميامي هيت، حامل اللقب في آخر موسمين في عقر داره، بفوزه عليه 123-114، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل كوري 36 نقطة و12 تمريرة حاسمة و4 "سرقات"، ودك سلة المضيف بثماني ثلاثيات اي بالتساوي مع مجموع ثلاثيات حامل اللقب.

وساهم لاعب الارتكاز ديفيد لي بخسارة هيت الثامنة هذا الموسم عندما سجل في سلته 32 نقطة والتقط 14 متابعة، ليستمر في اطول سلسلة له مع 7 انتصارات.

وقال مارك جاكسون مدرب ووريرز: "كوري كان استعراضياً. اذا لم يتم اختياره في فريق كل النجوم سأعتزل التدريب".

أما عملاق هيت ليبرون جيمس (26 نقطة) فامتدح كوري الذي حرمه أكثر من مرة من الوصول الى سلة ووريرز: "هو احد ابرز المسددين في الدوري الآن. لا يمكن ايجاد مسدد افضل منه، خصوصاً بالطريقة التي يحمل فيها الكرة ويتعامل معها بخفة رهيبة".

ورأى بطل المباراة انها "تجربة جيدة امام فريق بطل من مستوى هيت. قدومنا الى هنا واللعب بهذه الطريقة يؤكد اننا على المسار الصحيح".

وقال مدرب هيت اريك سبولسترا: "لقد قدموا مباراة هائلة. يستحقون الفوز".

ولم يكن نصيب سان انطونيو سبيرز وصيف الموسم الماضي افضل من ميامي هيت، اذ سقط امام ضيفه نيويورك نيكس 101-105 بفضل النجم العائد كارميلو انطوني.

على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18581 متفرجاً، ضرب "ميلو" العائد من الاصابة مسجلاً 27 نقطة و12 متابعة وساعده ايمان شومبرت مع 27 نقطة بينها 6 ثلاثيات (اعلى رصيد في مسيرته) بينها كرة حاسمة قبل 23,4 ثانية على نهاية الوقت، علماً بأن الاخير سجل 25 نقطة في مجموع اخر 5 مباريات لنيكس.

وقال انطوني: "كان مستوى الجهد عالياً، والطاقة ايضاً. خضنا المباراة كما اردنا".

ولدى الخاسر، سجل الايطالي ماركو بيلينيلي 32 نقطة بينها 6 ثلاثيات وهو اعلى رصيد في مسيرته لكنه اهدر كرتين من خارج القوس في اخر دقيقة، واكتفى الموزع الفرنسي طوني باركر بـ12 نقطة.

وتوالى سقوط الفرق الكبيرة على ارضها، عندما قلب بروكلين نتس تأخره بفارق 16 نقطة وتغلب على مضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 95-93 على ملعب "تشيزابيك ارينا" امام 18203 متفرجين.

وكان بورتلاند ترايل بلايزرز اكبر المستفيدين ليلة الخميس، اذ اصبح على بعد مباراتين من صدارة الترتيب بفوزه الكبير على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 134-104 على ملعب "مودا سنتر" امام 20014 متفرجاً.

وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على اورلاندو ماجيك 87-81، وشيكاغو بولز على بوسطن سلتيكس 94-82، وممفيس غريزليس على فينيكس صنز 99-91، ويوتا جاز على ميلووكي باكس 96-87، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ساكرامنتو كينغز 113-104.