اليمن بعد 36 يوماً من الغارات... دمار ومعاناة إنسانية

ستة وثلاثون يوماً والغارات السعودية كما القصف المدفعي والصاروخي متواصلين على المحافظات اليمنية... والنتيجة المزيد من الدمار والمعاناة الإنسانية...

عملية "إعادة الأمل"، كما عملية "عاصفة الحزم" لا تزال تحمل سوى المزيد من الشهداء والجرحى والدمار الى اليمن...

ستة وثلاثون يوما لم تفارق الطائرات السعودية سماء اليمن... العاصمة صنعاء وتحديدا ميدانها السبعين استهدف بغارتين جويتين، إضافة إلى غارات عدة تركزت على معسكر الجوية.

الغارات امتدت لتطال شمال غرب اليمن، ومنطقة الصليف بالحديدة. كما  طاولت مواقع عسكرية ومناطق في مأرب.

في الجنوب تتواصل المعارك بين الجيش اليمني ومؤيدي الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن.

المعارك تتركز في الشوارع الشمالية لمنطقة دار سعد فيما يسيطر الجيش على أجزاء واسعة من مدينة خور مكسر والطرق البرية الواصلة الى عدن اضافة الى الشوارع الواصلة من المطار الى قصر المعاشيق والطريق المؤدي الى ميناء المعلافي المقابل يسيطر الجيش على مدن المنصورة والشيخ عثمان وبلدة التواهي وحي القلوعة.

أما في  تعز، حيث تجددت الاشتباكات المسلحة العنيفة في عدة أحياء من المدينة، وتركزت في جولة الإخوة، وحوض الأشراف، وشارع جمال عبدالناصر، وشارعي الأربعين، والستين، قصف عشوائي بالأسلحة المتوسطة والثقيلة طالت الأحياء السكنية التي يعاني قاطنوها من انعدام المواد الغذائية الأساسية.

أما صعدة فكانت على موعد مع مزيد من الغارات والقصف الصاروخي، كما الأيام التي سبقت غارات على منطقة آل عمار، وقصف متواصل على مناطق الملاحيط، والظاهر.