قصف مواقع للجيش السوداني على الحدود اليمنية السعودية

مقتل وجرح 14 عنصراً من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية موزع جنوب غرب تعز، تزامناً مع استهداف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع للجيش السوداني وقوات هادي عند الحدود اليمنية السعودية.

مواجهات بين الجيش واللجان وقوات هادي في تعز

قُتل وجرح 14 عنصراً من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية موزع جنوب غرب تعز.

وأفاد مصدر عسكري يمني الميادين بأن الجيش واللجان دمرا آليتين عسكريتين لقوات هادي بقصف مدفعي شرقي معسكر خالد بن الوليد ومنطقة الهاملي.
يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل وجرح 7 عناصر من قوات هادي إثر هجوم مباغت للجيش واللجان على تحصيناتهم في التلة الحمراء جنوب مفرق موزع في ظل غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت جبل الشبكة في مديرية موزع والناحية الشمالية لمنطقة يختل بمديرية المخا الساحلية غربي تعز.
في غضون ذلك، استهدف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات قوات هادي في منطقة الدار الغربي بمديرية مقبنة غربي المحافظة جنوب البلاد.
وفي محافظة شبوة قال مصدر عسكري للميادين إنه قتل وجرح عدد من قوات هادي خلال هجوم للجيش واللجان على مواقعهم جنوبي منطقة حيد بن عقيل.
تزامناً مع ذلك، شنّ الجيش واللجان هجومين منفصلين استهدفا مواقع قوات هادي في التلة الرملية ومنطقة الساق بمديرية عسيلان، حيث وقوع قتلى وجرحى في قوات هادي غربي محافظة شبوة شرق اليمن، بحسب ما ذكر مصدر للميادين.
إلى ذلك شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي تزامنت مع إحراق عدد من الخيام التابعة لهم في وادي وقز بمديرية المصّلوب شمالي غرب محافظة الجوف شرق البلاد.

في هذا الوقت، شنّت طائرات التحالف السعودي 15 غارة جوية على الأطراف الشرقية والغربية للعاصمة صنعاء حيث استهدفت 7 غارات جوية للتحالف السعودي منطقة مسّورة.
يأتي ذلك، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات هادي المتمركزة في وادي الإلتماس على منطقة بني محمد في مديرية نهم شمالي شرق صنعاء.
كذلك استهدفت 8 غارات جوية منطقة وادي مرحب في مديرية الحيمة الخارجية غرباً.

وعند الحدود اليمنية السعودية أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن استهداف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع للجيش السوداني وقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية.
وأشارت الدفاع اليمنية إلى أن قصف الجيش واللجان امتد إلى مواقع الجنود السعوديين في منفذ الطوال الحدودي بجيزان.
وفي ما وراء الحدود اليمنية استهدف الجيش بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في معسكر ظهيان وجبل قيس بجيزان السعودية.
كذلك استهدف الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين ومنافقيهم في رقابة الهنجر والثعبان بعدد من قذائف المدفعية، بعسير السعودية.
في المقابل، قصف التحالف السعودي بـ8 غارات جوية محافظة صعدة اليمنية توزعت على منطقتي الفرع والسهلين ووادي أبو جبارة بمديرية كتاف الحدودية غربي المحافظة شمال اليمن.