بمشاركة دولية واسعة، انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الـ32 باصفهان

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 في مدينة أصفهان بإيران بمشاركة دولية ومحلية واسعة، بحضور عدد من المسؤولية والشخصيات السينمائية والفنية.

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الـ32 باصفهان
انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الـ32 باصفهان

انطلقت فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 في مدينة أصفهان بإيران بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وبحسب المكتب الإعلامي للمهرجان، انطلقت مراسم إفتتاحية مهرجان أفلام الأطفال اليافعين بتلاوة آيات من القران الكريم يوم الاثنين 19-8-2019 في حديقة الغدير بمدينة أصفهان التاريخية.

وبدأ المهرجان الإيراني الدولي فعالياته بحضور كل من مدير المهرجان علي رضا تابش، علاوة على مدراء الأقسام المتعددة للمهرجان بنسخته الـ32 من بينهم المخرجة الايرانية البارزة بوران درخشنده، ومحافظ أصفهان قدرت الله نوروزي، وغيرهم من المسؤولين والشخصيات السينمائية والفنية.

استهل المهرجان فعالياته بعرض مقطع فيديو عن اليافعين باللغة الإنجليزية ترحيباً بالضيوف الحاضرين الأجانب، وتذكيراً بالأطفال الذين أغرقتهم الفيضانات التي اجتاحت إيران خلال الشتاء المنصرم.

عقب هذه البداية، نقل رئيس مديرية الثقافة والإرشاد الإسلامي لمدينة إصفهان محمد علي أنصاري رسالة وزير الثقافة الإيراني عباس صالحي، مؤكداً فيها على أهمية دور الأطفال واليافعين في صناعة مستقبل واعد للبشرية كلها.

بدوره، قال مدير المهرجان علي رضا تابش: "وأخيراً، فقد مرت الأيام اليوم تلو الآخر وأتت الأيام المفرحة والمبهجة"، وأضاف: "كم هو رائع أن يتلاقى عيد مع مراسم إفتتاح هذه النسخة من المهرجان، لاسيما أن المدينة التي تحتضن هذا الحدث السينمائي البارز هي إصفهان اللطيفة، كما أن أهلها الذين كانوا معنا على مدار هذه الأيام، وبذلوا مابوسعهم ليجعوا من هذا الإحتفال حدثاً تتجسد فيه صورة الطفولة أكثر من حولنا، حيث تم التحضير للمهرجان على أتم وجه".

وتابع تابش: "أرحب بكم جميعاً أيها الضيوف المحليون والخارجيون، أيها الأطفال الأعزاء و آمال بلدي العظيم، أيها اليافعون المبدعون المشاركون في النسخة الثالثة من المسابقات الأولمبية الخاصة بإنتاج الأفلام، مسابقة ضمن مهرجان الأطفال، حرية وفخر الأطفال واليافعين، مسؤولي مدينة إصفهان، مسؤولي ثقافة وفنون الاطفال واليافعين الإيرانيين.

وأضاف مرحّباً: أهلاً وسهلاً بكم في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 وأتمنى أن تعيشوا أياماً مليئة بالبهجة والنشاط والسعادة في مدينة إصفهان الرائعة.

من جهته، رحّب محافظ أصفهان قدرت الله نوروزي بالحضور الضيوف واليافعين المتواجدين خلال هذا الحدث السينمائي، قائلاً: هذه الليلة مميزة وكم هو رائع أن تصادف هذه الإفتتاحية مع احتفال وطني. وأضاف: بإمكان هذا المهرجان أن يكون استثماراً كبيراً ليس فقط لأطفال اليوم ولكن من أجل مستقبل البلد ككل. كما أني سعيد جدا لأن تتاح لي هذه الفرصة للتحدث مع هذا الجمع المميز.

وفي ختام افتتاحية مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي الـ32 عُرضت برامج المهرجان بمختلف أقسامه على شاشة عرض كبيرة، ويشارك لهذا العام في فعاليات المهرجان ضيوف أجانب من 37 دولة اختير من ضمنهم حكاماً لبعض أقسام المهرجان.