"مهرجان الكويت المسرحي 20": 6 مسرحيات و10 مكرّمين

بين 10 و18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري تُقام الدورة 20 من "مهرجان الكويت المسرحي" بإدارة "فالح المطيري"، الذي أعلن عن إضافات عديدة إستُحدثت هذا العام لتشجيع المثقفين على الإهتمام أكثر بالمهرجان.

  • ملصق المهرجان
  • مدير المهرجان "فالح المطيري"

 

ست مسرحيات تتنافس على جوائز الدورة الجديدة هي :"هاديس" (لفرقة المسرح الكويتي) "سهد" (فرقة مسرح الشباب) "كوميديا بلا ألوان" (فرقة المسرح العربي) "البارج" (شركة تياترو) "نكون أو لا نكون" (فرقة مسرح الخليج العربي) "صرخة" (فرقة المسرح الشعبي)، وبالتالي فهي تمثل كافة المناخات الفنية المسرحية في البلاد وتلاوين توجهاتها ومدارسها التي تجتهد لإيجاد أرض خصبة تستطيع معها الحضور بفاعلية على الساحة. في وقت تقام فيه ندوتان تحمل عنوانين (لغة الخطاب في العرض المسرحي، النقد المسرحي في وطننا العربي بين الحضور والغياب).

 المهرجان أكد أنه سيكرم 10 فنانين من الحاضرين بفعالية في الفضاء المسرحي الخليجي (الإعلامية أمل عبد الله، الكاتب المسرحي بدر محارب، الناقد صالح الغريب، عبد العزيز المسلم، محمد العجيمي، حسن القلاف، هدى حسين، عبد العزيز الهزاع، المخرج لقمان علي، والفنان السعودي فهد الحارثي). وتوقّع منظمو هذه التظاهرة السنوية إقبالاً جماهيرياً أوسع من الدورة الماضية بعد مضاعفة عدد البطاقات المخفصة البدل، والإكثار من العروض الني تجد صدىً طيباً عند الناس.