هوليوود تواجه كورونا: المواعيد ثابتة .. والتعديل وارد

شركات الإنتاج الكبيرة في هوليوود ليست خائفة بل حذرة من تداعيات وباء كورونا على إيرادات أفلامهم الضخمة والتي إعتادوا إسترداد معظم ميزانياتها من عروض الأيام الأولى بعد الإفتتاح في الصالات الأميركية ومن ثم العالمية، وهي أعلنت أن المواعيد المقررة لإفتتاح عدة أفلام ثابتة، بإستثناء "بوند 25" (لا وقت للموت) الذي تأجل من نيسان/إبريل إلى تشرين الثاني/ نوفمبرالمقبلين.

 

  • ملصق فيلم "مولان"

"mulan" الذي صرفت عليه "ديزني" 200 مليون دولار سيعرض في 27 آذار/ مارس الجاري، وصالات بيروت مشمولة بهذا الموعد، لأنها إعتادت كونها توزع معظم أفلام الشركات الأميركية الكبرى أن تلعب هذا الدور، وحدها الصين مع إيطاليا وبعض المناطق الفرنسية لن تكون صالاتها جاهزة لتقديم الفيلم ودائماً بسبب كورونا. وحتى الآن لا يوجد أي تعديل في كل المواعيد المحددة سابقاً لكل الأفلام (بإستثناء بوند) المفترض بدء إفتتاحها مع بداية موسم الصيف السينمائي وهو مطلع أيار/ماي، وهي : "مولان" (لـ ديزني) "الأرملة السوداء" (سكارليت جوهانسن) "سريع وغاضب" (فان ديزل – يونيفرسال) "توب غان" (توم كروز- بارامونت) وأعلنت شركة "وارنر براذرز" أنها لم تؤجل موعد إفتتاح أي من أفلامها" وأردفت "لكننا منفتحون ونضع كل شيء في الإعتبار".

وإذ تعترف هوليوود بأنها تواجه وضعاً فريداً لم تختبره من قبل، فإنها أكدت أن الصالات في معظم أميركا آمنة من الفيروس. إشارة إلى أن موقعنا سيرصد عروض الأفلام المدرجة على البرمجة تزامناً مع عرضها على شاشاتنا.