الطفلة "صوفي" أصغر عميلة للـ "سي آي إي"

لم تتعد "كلويه كولمان" التي تجسد شخصية الطفلة "صوفي" في فيلم "my spy" سن الحادية عشرة من عمرها بعد، ومع ذلك فإن الكاتبين الأخوين "إريك وجون هوبر" صاغا نصاً كوميدياً فيه مشاهد حركة عنيفة مع بطل المصارعة المعروف "داف بوتيستا" في دور العميل جي جي لوكالة المخابرات المركزية الأميركية، تكشفه "صوفي" وتروح تديره مع فريقه وفق مزاجها مهددة بكشف مهمته.

 

  • الطفلة "صوفي" أصغر عميلة للـ "سي آي إي"
    "كلويه كولمان" الطفلة العميلة

عملاق المصارعة الذي إصطادته هوليوود يتآلف سريعاً مع الصغيرة التي ضبطته مع زميلته في الوكالة "بوبي" (كريستن ستال) وهما يرصدان كل حركة داخل منزلها مع والدتها كايت (باريزا فيتز- هانلي – والدها جامايكي) إبنة رجل متورط في العديد من عمليات التهريب، وله شقيق يدعى ماركيز(الكندي غريغ بريك) يعتبر من أبرز المطلوبين للعدالة وترغب الوكالة في رصد تحركاته في حال قصد بيت أخيه لإعتقاله. صوفي التي فوجئت بغرفة مراقبة لمنزلها سألت جي جي عما إذا كان تابعاً للـ "سي آي إي" فإعترف وطلب منها إبقاء الأمر سراً فيما يتولى هو بالمقابل حمايتها، وبناء عليه يتواصلان بينما لا يُعجب الأمر والدتها التي تشك به وتدافع عنه الصغيرة بإعتباره صديقاً، لكن من دون الإفصاح عن مهنته التي تشكل لاحقاً سبباً للصدام مع الأم.

"صوفي" تكثر من الأسئلة حول دور ومهمات عملاء المخابرات وكيف يعملون وتروح تطرح نظريات أمنية كخبيرة في مجال المعلومات والحركات الإرهابية، وتُحرج جي جي وبوبي اللذين يُضطران لوضعها في صورة عملهما وإضطرارهما أحياناً للعنف والقتل. وتتعرض الفتاة للإختطاف على يد عمها ويستميت جي جي في العمل على تحريرها إلتزاماً منه بالدفاع عنها وحمايتها من أي سوء، فيندفع بحثاً عنها لا يرحم رجال العصابة حتى يصل إليها ويطلقها بعدما قتل العشرات ودمر سيارات ومواقع، وأثبت لها ولأمها أنه وفي لتعهده، لتكون لحظات حرجة حين تنكشف شخصية جي جي، وتعتبر كايت أنها خدعت بعاطفته تجاهها لأن إهتمامه بها جاء على خلفية عمله الأمني وليست الصورة حباً ولد بينهما.

صوفي كانت الحل، وهي التي زرعت زوايا الشريط (99 دقيقة) للمخرج بيتر سيغال، ذكاء وخفة ظل، وبالتالي قرّبت بين القلبين. واللافت أن كلويه تعمل حالياً على 7 أعمال للشاشتين، منها أربعة للسينما يتقدمها الجزء الثاني من "avatar"، ومعه (timmy failure mistakes were made – marry me – gon powder milkshake )  وثلاثة للتلفزيون (new warriors –the resident - upload).