"إنت أقوى" أوبريت إنسانية بـ 6 أصوات عربية

في المدى المنظور، خلال أيام فقط تُبث على الشاشات الفضائية العربية أوبريت بعنوان "إنت أقوى" بأصوات ستة نجوم أغنية في العالم العربي، من كلمات الشاعر والسيناريست والمنتج مدحت العدل، بعد 22 عاماً على رائعته الغنائية أوبريت "الحلم العربي" التي شارك فيها 21 مطرباً من دنيا العرب.

 

  • "إنت أقوى" أوبريت إنسانية بـ 6 أصوات عربية
    أربعة من نجوم الأوبريت

هل نحن أمام جزء ثان من هذا الحلم الذي لم يتحقق بعد (أجيال ورا أجيال، هنعيش على حلمنا. واللي نقوله اليوم، محسوب على عمرنا. جايز ظلام الليل، يبعدنا يوم إنما. يقدر شعاع النور، يوصل لأبعد سما. ده حلمنا طول عمرنا، حضن يضمنا كلنا كلنا)، يشرح الدكتور مدحت العدل (تخرج عام 1981 وعمل طبيباً مدة عامين فقط) "إنت أقوى" عمل غنائي موجه إلى الجمهور العربي من مصر، على أن الأزمات التي يمر بها قادر دائماً على تجاوزها، وأن المواطن هو الأقوى والأبقى دائماً في مواجهة كل الظروف الصعبة التي قد نتعرض لها". والعمل لحنه عمرو مصطفى، ووزعه نادر حمدي، ومدته 4 دقائق فقط، مع أصوات الفنانين (محمد منير، سميرة سعيد، كارول سماحة، وائل جسار، تامر حسني، وصابر الرباعي).

"كل يوم الشمس تطلع بالنور للوجود، كل لحظة خير تعدّي في القلوب ولا الورود، هي نور الإنسانية اللي بتعدّي الحدود، إنت أقوى إنت أبقى سر أسرار الحياة، مد إيدك صلّي للمحبة والإله، غنّي للحب الكبير للأمل تحيا الحياة"، هذه مقدمة الأوبريت الجديد الذي يبث قبل 5 أيام من حلول شهر الصوم وفق ما أعلنه العدل مؤكداً أن كل من إتصل بهم للتعاون وإنجاز هذا العمل لبوا النداء من دون شوط أو تردد، وأشار بشكل حاسم إلى أن الفنان عمرو دياب ليس مشاركاً في غناء الأوبريت وأن الملصق الذي يُنشر كإعلان عن العمل مفبرك وأقل كثيراً من قيمة وإحترام الفنانين المشاركين الذين سجلوا وصوروا المطلوب منهم حيث هم في بلدانهم ويقوم فريق تقني في القاهرة بإشراف المخرج طارق العريان (أخرج الحلم العربي عام 1998) لجمع المواد في كليب واحد.