لبنان يسمح بإستكمال الأعمال الفنية مع شروط وقائية

بعد مصر، سوريا، ودول الخليج ها هو لبنان يُفسح في المجال أمام منتجي الأعمال الفنية للشهر الكريم بإستكمال التصوير وفق شروط وقائية دقيقة تمنع أي مخاطر عدوى بوباء كورونا قد تطال الفنانين والفنيين، وباتت تونس الوحيدة التي جمّدت قرار وزيرة الثقافة وتتجه لإبطال الإذن الصادر عنها.

  • لبنان يسمح بإستكمال الأعمال الفنية مع شروط وقائية
    4 ممثلات "سكر زيادة"

إستئناف الحركة بدأ فوراً لأن المنتجين الرئيسيين في لبنان تحضروا لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من أعمال كانت تُنجز لليالي رمضان الكريم لكن كورونا دهمها فأوقفها. المنتج صادق الصباح كانت ماكينته الإنتاجية تعمل على تسعة مشاريع، ومع فتح هذه النافذة في جدران العزل المنزلي، أصدرت شركته بياناً يلحظ الأعمال القابلة للإنجاز في لبنان والقاهرة والمغرب، خلال الفترة الوجيزة التي تفصلنا عن حلول شهر الصوم، وتلك التي أُجّلت إلى ما بعد موسم رمضان.

سكر زيادة (نساء من ذهب سابقاً) تعرضه شاشتا (أم بي سي مصر، وتلفزيون دبي) إخراج وائل إحسان، نص (أمين جمال، إبراهيم محسن، وأحمد أبو زيد توفيق) عن أحد إنتاجات ديزني "نساء من ذهب"، مع فريق من الممثلات في الأدوار الرئيسية (نبيلة عبيد، نادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر) كما يُعرض برنامج "إغلب السقا" الذي يقدمه الفنان أحمد السقا متحدياً 30 نجماً عربياً (بينهم: محمد هنيدي، نيللي كريم، غادة عبد الرازق، عمرو يوسف، حمادة هلال، معتصم النهار، وائل جسار، قصي خولي، درة، أحمد فهمي) وتشاركه في التقديم اللبنانية رزان مغربي. كما يُعرض مسلسلان إنتاج صبّاح إخوان، صوّرا في المغرب بفنانين وفنيين محليين، هما:شهادة ميلاد، إخراج حميد زيان، يدير (فاطمة خير، هشام الوالي، فريد الرقراقي، أحلام الزعيمي) وسلامات أبو البنات، للمخرج هشام الجياري (معه: عمر لطفي، السعدية الديب، غيثة بن ميون، محمد خيي، المغني البشير عبدو – والد سعد لمجرد).

ومن الأعمال التي سيستكمل تصويرها للعرض خارج البرمجة الرمضانية المسلسل المغربي: ولاد المرسي، إخراج المنصف مالزي (تمثيل: سحر الصديقي، أمين الناجي، ماجدولين الإدريسي، وعزيز داداس) أسود فاتح، إخراج كريم العدل، نص (أمين جمال، شريف يسري، إبراهيم ربيع، وحمدي التايه)، (مع: هيفاء وهبي، أحمد فهمي، رانيا منصور، عمر السيد، خالد السيوي، شريف سلامة، ناصر سيف، ونانسي صلاح). الهيبة الرد (أو الهيبة 4) إخراج سامر البرقاوي، إشراف درامي فؤاد حميرة (مع: تيم حسن، ديمة قندلفت، عادل كرم، منى واصف، أوس مخالاتي، روزينا لادقاني، عبدو شاهين، فاليري أبو شقرا، ختام اللحام). 2020، إخراج فيليب أسمر، نص (نادين جابر، وبلال شحادات) (مع:نادين نسيب نجيم، قصي خولي، ورامي عياش – ضيف شرف). من الآخر، إخراج شارل شلالا، نص إياد أبو الشامات، وفي الأدوار الرئيسية (معتصم النهار، ستيفاني صليبا، وسينثيا صموئيل).