وفاة بريان دونيهي: إعتقل رامبو عام 1982

لم يتوقف عن التمثيل حتى آخر أيام حياته. بريان دونيهي الذي توفي عن 81 عاماً شارك هذا العام في تصوير ثلاثة أفلام، على أساس أن العمل بالنسبة إليه أوكسيجين سحري للحماية من الألزهايمر، وهو الذي لم يسترح أبداً من المشاركات السينمائية أو المسرحية على مدى 43 عاماً بين 1977 و2020.

  • وفاة بريان دونيهي: إعتقل رامبو عام 1982
    دونيهي يعتقل ستالون في "دم أول"

"بقلوب محطمة نُعلن أن والدنا بريان دونيهي توفي لأسباب طبيعية لا صلة لها بفيروس كورونا المستجد، كان أكبر من الحياة ومتجاوزاً للأخطاء كان أباً وجداً نفتخر به وستفقده زوجته جنيفر وعائلته والعديد من أصدقائه" هذا ما أعلنته إبنته أليزابيت. عشرات الأفلام بينها first blood (دم أول) عام 1982 أمام سيلفستر ستالون في الجزء الأول من سلسلة رامبو، بإدارة تيد كوتشيف، ولعب دور ضابط بوليس يعتقل رامبو في الشارع نظراً لسلوكه السيء في الحياة المدنية بعد القتال في فيتنام، ووقف أمام آل باتشينو وروبرت دونيرو في شريط أكشن، ولطالما نوّع في أدواره فلعب شخصيات القتلة (سيلفيرادو) كما تلك السويّة لأن ملامحه تُقنع في كلا الحالتين.

وكان لـ دونيهي أدوار كثيرة وجيدة للشاشة الصغيرة منها في المسلسلين الشهيرين في عالمنا العربي (داينستي، ودالاس) وعرف شهرة خاصة في حلقات :ماش، كما أنه مارس الإخراج والكتابة إلى جانب التمثيل في 7 أفلام تلفزيونية مع شخصية: جون ريد، وهو يحمل العديد من الجوائز منها جائزة لورانس أوليفييه المسرحية. لكن حصاده الوفير في العام الجاري كان سينمائياً بالكامل مع 3 أفلام: the adventures of buddy –

Son of the south - long day journey مع الممثلين: أنجيلا لانسبيري، داني كلافر، وجوليا أورموند.

تزوج الممثل الراحل مرتين أولى من جوديث شيف وعاش معها 14 عاماً (بين 1960 و1974) وأنجب منها 3 أبناء، وثانية من جنيفر آرنوالتي كان يعيش معها منذ العام 1988  وله منها ولدان.