"حنّة ورد" في بالم سبرينغز تمهيداً للأوسكار

يتبارى الفيلم المصري القصير "حنة ورد" للمخرج مراد مصطفى في المسابقة الرسمية لمهرجان بالم سبرينغز – أميركا، الذي يقام عبر الأنترنت في الفترة من 16 وحتى 22 حزيران/ يونيوالجاري.

 

  • "حنّة ورد" في بالم سبرينغز تمهيداً للأوسكار
    ملصق الشريط القصير "حنة ورد"

فيلم: حنة ورد، أول أعمال المخرج المصري مراد مصطفى، أفردت له اللجنة المنظمة لمهرجان بالم سبرينغز السينمائي في أميركا (الذي يقام بين 16 و22 حزيران/يونيو الجاري)، حيزاً للتباري في المسابقة الرسمية، في وقت تُعتبر فيه هذه التظاهرة مقدمة لبلوغ ترشيحات الأوسكار في حال أقيمت الدورة المقبلة من دون تعديل أو إلغاء.

يحكي الشريط وعنوانه بالإنكليزية WARD S HENNA PARTY عن حليمة (حليمة) السيدة السودانية التي تعمل "حنّانة" (أي تضع الحنّاء للعرائس) وتعيش في منطقة الجيزة – القاهرة، حيث تقصد في إحدى المرات منزل عروس لوضع الحنّاء لها ترافقها إبنتها ورد (7 سنوات) التي ما إن دخلت المنزل حتى بهرها الديكور ونوعية الأثاث وراحت تتفحص المكان بدقة غريبة.

سبق للمخرج مراد أن عمل مساعداً لـ هالة خليل في (نوارة) و شريف البنداري في (علي معزة وإبراهيم). وقد شارك شريطه الأول هذا في مسابقة مهرجان كليرمون فيران بداية العام الجاري، وهو عن نص له كتبه مع محمد علي منصور، وكان لافتاً أن موقع imdb السينمائي العالمي منح الفيلم تقدير 8 من عشرة، وقد أدار تصويره زيزو، وتولّى المونتاج محمد ممدوح، والصوت مصطفى شعبان، وجسّد الأدوار الرئيسية كل من :عماد غنيم (حسن) حليمة (حليمة) هاجر محمود (منى) أمل صلاح (والدة بسمة)مارينا فيكتور(بسمة) ورد (ورد).