ياسر جلال بديلاً عن عمرو يوسف في دور خالد بن الوليد

ما أشيع بات حقيقة. حلّ الممثل ياسر جلال (الفتوة – رمضان 2020) مكان زميله عمرو يوسف ووقع عقد بطولة حلقات "سيف الله المسلول" في شخصية خالد بن الوليد، وإلتحق ياسر فوراً بفريق العمل في الأردن.

 

  • ياسر جلال بديلاً عن عمرو يوسف في دور خالد بن الوليد
    الممثل "ياسر جلال" على الملصق الدعائي للمسلسل

شهد موقع تصوير مسلسل "سيف الله المسلول" إخراج رؤوف عبد العزيز في الأردن، أكثر من إشكال بين الممثل عمرو يوسف والمخرج عبد العزيز بعد تكرار الملاحظات على لفظ عمرو للعبارات الفصيحة والأخطاء في التشكيل اللغوي، مما أدى إلى إنسحاب عمرو أخيراً من موقع التصوير معتذراً عن المتابعة، خصوصاً بعد تكرار العديد من اللقطات التي لم يستطع فيها عمرو الثبات على ظهر الحصان لضعف خبرته كفارس، وكان هذا كافياً لمعرفة أن هذا الممثل يفتقد إلى صفتي خالد بن الوليد الأساسيتين: اللسان العربي الفصيح، والفروسية. لذا كان طبيعياً أن يتم إستبداله.

الممثل ياسر جلال كان البديل فقد جرت تزكيته نقدياً وإذا به على دراية بالعربية الفصحى، وصاحب باع طويل في الفروسية، لكنه تصرف برقي وشهامة فنية، فبعد إتصال شركة سينيرجي (تامر مرسي) به لمفاوضته على الدور، إتصل بزميله عمرو وتأكد منه أنه لن يلعب الشخصية، عندها وافق ووقّع العقد مع الشركة ليكون بطل مسلسل ضخم لرمضان 2021 إلى جانب فريق رحب من الممثلين إستناداً إلى نص صاغه إسلام حافظ عن كتاب: عبقرية خالد، للأديب عباس محمود العقاد.

وكانت الترشيحات دارت على مجموعة من الأسماء للعب الدور الرئيسي قبل أن ترسو على ياسر، وهي: أحمد السقا، خالد النبوي، عابد عناني، محمد خميس، وحمزة العيلي. الفرصة التي أتيحت للممثل جلال تُعتبر ذهبية وقادرة على حفر إسمه عميقاً بين نجوم الصف الأول إذا ما أجاد إستغلالها على أفضل وجه.