يسرا على هيئة روح في "صاحب المقام"

بعد غياب 8 سنوات عن الشاشة الكبيرة تستأنف الفنانة يسرا حضورها السينمائي على هيئة روح يشعر بها زميلها "آسر ياسين" في فيلم "صاحب المقام" كونه من أولياء الله الصالحين، والذي يعرض عبر الأونلاين في 30 تموز/يوليو الجاري.

  • ملصق فيلم
    ملصق فيلم "صاحب المقام"

منذ العام 2012 تاريخ عرض فيلمها "غيم أوفر" لم تقدم الفنانة المصرية يسرا عملاً سينمائياً جديداً، إلى أن أحبت فكرة فيلم "صاحب المقام" للكاتب إبراهيم عيسى.

تظهر يسرا في الفيلم على هيئة روح تحل في نفس ودماغ عدد من الأفراد بينهم الممثل آسر ياسين، حيث يتم تقديمه من عائلة تعود في نسلها إلى الأولياء الصالحين، وبالتالي هي شخصية جديدة لـ يسرا أشارت إلى أنها تعاملت معها بكثير من الود والعمق والشفافية.

الشريط الجديد للمخرج محمد العدل يقدم في أول عرض له عبر الأونلاين في سابقة مفاجئة، وليس بعد عرضه الجماهيري، في 30 تموز/يوليوالجاري.. العرض الأول للفيلم الذي وصفه مخرجه بأنه "حلقة متكاملة من أول مشهد وحتى آخر مشهد، وكل من ساهم فيه سواء وقف أمام الكاميرا أم عمل خلفها كان نجماً نقدره".

في هذا الفيلم يتابع الكاتب عيسى تهويماته الخاصة التي يبتغي من خلالها تمرير مواقف سياسية وإنسانية بأسلوب مرن، ويلقى تأييداً في الوسط الثقافي المصري والعربي.

أسرة الفيلم تشكلت من: يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، محمود عبد المغني، أنجي المقدم.