عروض الأضحى في القاهرة: 5 أفلام جديدة أبرزها "الغسّالة"

إدارات الصالات المصرية تحسم أمر العروض الخاصة بموسم عيد الأضحى المبارك فتعلن عن 5 أفلام جديدة، بعدما أخذت وعداً بالتساهل في عملية ملء الصالات بـ 50 في المئة وليس 25 في المئة، تفادياً لعدوى كورونا.

  • ملصق
    ملصق "الغسالة" أحد عروض العيد في القاهرة

بدأت الإعلانات الخاصة بعروض الصالات المصرية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك الذي يعتبر موسماً تنتظره دور العرض لتعويض خسائرها مع أشهر الإقفال المنصرمة بسبب وباء كورونا، لكن الملاحظ هو غياب نجوم الشباك عن الأفلام التي بادر منتجوها لإعلان جهوزيتها لدخول موسم العيد.

أبرز الأفلام المعلن عنها فيلم "الغسالة"، مع محمود حميدة، وشيرين رضا، إضافة إلى أحمد حاتم، هناء الزاهد، بيومي فؤاد، ومحمد سلام، يديرهم المخرج عصام عبد الحميد، عن سيناريو لـ عادل صليب.

معظم المنتجين وأصحاب الصالات إشتكوا من قرار الإكتفاء بـ 25 بالمئة كإشغال جماهيري للصالات تفادياً لعدوى كورونا، لكن هؤلاء تلقوا وعداً برفع النسبة إلى 50 بالمئة خلال موسم العيد في محاولة لتعويض أصحاب الأفلام خسائرهم المتلاحقة بفعل إجراءات الحجر الصحي.

أما الأعمال الأربعة الأخرى منها إثنان تشارك فيهما اللبنانية مايا نصري "زنزانة 7"، وهو شريط أكشن للمخرج إبراهيم نشأت، سيناريو حسام موسى، مع أحمد زاهر، نضال الشافعي، عبير صبري، ومنة فضالي. والثاني "ريما"، من نوع الرعب والترقب، إخراج معتز حسام، نص أحمد أنور، وفي الأدوار: محمد ثروت، هالة فاخر، فراس سعيد، والطفلة ريم عبد القادر.

والفيلمان المتبقيان هما "توأم روحي"، للمخرج الفلسطيني عثمان أبو لبن، نص أماني التونسي، مع الراحلة رجاء الجداوي في آخر ما صورته، حسن الرداد، أمينة خليل، والتونسية عائشة بن أحمد. وفيلم "ورقة جمعية"، مع: لوسي، سهر الصايغ، أحمد صيام، وسامي مغاوري.