9 أفلام قيد التصوير في ستوديوهات ومناطق القاهرة

تعويضاً عن التأخير الذي طال معظم المشاريع للشاشتين بسبب الحجر الصحي تفادياً لعدوى كورونا، إستأنف منتجو 9 أفلام تصوير ما تبقى من مشاهد أفلامهم التي كانوا بدأوها قبل الجائحة، من دون أن يكونوا معنيين بعرضها في موسم عيد الأضحى المبارك.

 

  • "ظافر العابدين" وعينا " أحمد السقا" في "العنكبوت"

الكم والنوع على حد سواء في مستوى جيد، فالأفلام التسعة التي تصور حالياً تعطي صورة عن سينما تُغيّر جلدها مع مخرجين مخضرمين أو من الشباب، وأسماء نجوم أمام الكاميرا. تامر حسني يصوّر ما تبقى من فيلمه الجديد :مش أنا، عن نصله وبطولته مع : حلا شيحا، ماجد الكدواني، وسوسن بدر،وأول إخراج لـ سارة وفيق. بينما ينجز المخرج مروان حامد مع رفيق آخر أفلامه الكاتب أحمد مراد شريطهما: كيرة والجن، وفي البطولة: هند صبري، كريم عبد العزيز، أحمد عز، روبي، وأسماء أبو اليزيد.

المخرج أحمد نادر جلال، تابع تصوير : العنكبوت، عن سيناريو لـ محمد ناير، مع ظافر العابدين (وصل إلى القاهرة من لندن قبل أيام)، أحمد السقا، منى زكي، يسرا اللوزي، وزكي فطين عبد الوهاب. ويصوّر المخرج هادي الباجوري: قمر 14، يدير فيه: خالد النبوي، دينا الشربيني، وخالد الصاوي. ويتابع المخرج أحمد خالد موسى تصوير نص: حميد المدني: 30 مارس، مع أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، أنجي المقدم، وخالد الصاوي.

المخرج أحمد الجندي يواصل تصوير مشاهد: حلم سوسن، سيناريو أيمن وتار، يدير: روبي، أحمد فهمي، عمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت. كما تصور: بسمة، داليا مصطفى، وسامي مغاوري، مشاهد من : قبل الأربعين، للمخرج معتز حسام، نص أحمد عثمان. كذلك ينجز :أحمد آدم، محسن محيي الدين، ورزان مغربي، مع سلوى عثمان، ساندي ودينا فؤاد، مع المخرج أكرم فريد، عن سيناريو صاغه: محمد نبوي، وعلاء حسن.

والفيلم التاسع بعنوان"هيكل نظمي، يخرجه محمود كريم، سيناريو لؤي السيد، والأدوار لـ: رامز جلال، غادة عادل، وبيومي فؤاد.